3
7
السعودية

رابط التسجيل في نظام رايات 1441\2020 شروط

رابط وشروط التسجيل في نظام رايات 1441\2020 إليك هذا المقال الذي نستعرض به الخدمات التي يُقدمها برنامج رايات من أجل تحسين القدرات المهنية والتقنية للمواطنين، حيث إنه من البرامج التي أتاحتها المملكة العربية السعودية من خلال منصتها الرسمية من خلال الشبكة العنكبوتية لخدمة المتدربين وتأمين تواصلهم مع الشركات التي تُقدم التدريبات المهنية المتنوعة مما يُهلهم من أجل الدخول إلى سوق العمل، فيما يبقى التساؤل حول الخدمات التي تُقدمها للطلبة في المعاهد والكليات وأبرز تلك الشروط التي ينبغي استيفاءها، فضلاً عن رابط التراسل وكيفية التسجيل، تُجيب المختصر كوم عن جميع الاستفسارات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم.

رابط وشروط التسجيل في نظام رايات 1441\2020

يُعد برنامج رايات من البرامج التي تتبع للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني في المملكة العربية السعودية، وهي التي تهدف إلى معونة لطلاب في التأهيل لمجابهة العقبات المتنوعة التي توجد في سوق العمل عقب مرحلة التخرج ما إذا أكان الطالب في المعاهد أو الكليات، حيث إنه يقوم على تدريب المتقدمين إليه وفقًا لأحدث الأنظمة الإلكترونية، فهيا بنا نتعرف على تلك الخدمات التي يُقدمها.

خدمات نظام رايات 1441\2020

يُعتبر برنامج رايات من البرامج التدريبية التي تُقدم خدماتها للطلبة في الكليات والمعاهد فمن أهم تلك الخدمات ما نُقدمه فيما يلي:

  1. يوفر البرنامج العديد من الخدمات التي من بينها احتمال التعرف على المناهج والمقررات التدريبية التي يتيحها من خلال الموقع الرئيسي له.
  2. التسجيل في المقررات التدريبية المتنوعة التي يوفرها البرنامج من خلال المنصات الإلكترونية.
  3. يوفر البرنامج إحتمالية للطلبة للتعرف على البرامج المتنوعة والشُعب الدراسية التي توجد عليه، بالإضافة إلى الخطط الدراسية والجداول.
  4. فضلاً عن مراقبة المشرفين على المتدربين التعرف على تقارير المتدربين ودرجاتهم المختلفة.
  5. إمكانية ضبط الدرجات الخاصة بالطلاب والغياب والحضور.
  6. النقلة النوعية في أتمتة العملية الدراسية المتمثلة في إدخال التكنولوجيا المختلفة.
  7. العمل على رفع مستوى المتدربين، ومحاولة جذب أعداد متعددة من المتدربين للمشاركة في البرنامج.

شروط التسجيل في نظام رايات 1441\2020

هناك فرقة من الشروط التي على أساسها يُمكن موافقة المتقدمين في برنامج رايات من عدمه، والتي نستوضحها من خلال الاسطر الآتية:

  • يجب على المتقدم أن يكون مواطن سعودي الجنسية.
  • يشترط على المتقدم أن يكون متفرغًا أثناء وقت التدريب في برنامج رايات، وألا يكون مشتركًا ومقبولاً في أي برنامج تدريبي أخر في هذا البرنامج.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل دراسيًا؛ جامعيًا أو دبلوم تخصصي صحي من المعاهد الإدارية.
  • يشترط أيضًا أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم المعهد الوطني للقنية، من أجل مواكبة النُظم التكنولوجية الحديثة.

رابط التسجيل في نظام رايات 1441\2020

يُمكنك عزيزي القارئ التسجيل في برنامج رايات والانضمام للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني من خلال الرابط الرئيسي التي أتاحته رايات، والذي يُمكنك الدخول عليه من خلال الضغط على هذا الرابط.

خطوات التسجيل في برنامج رايات TVTC

بعد أن يتم الدخول على الرابط الرسمي، عليك التسجيل في التسجيل الذاتي، بعد ذلك الضغط على هذه الأيقونة، أو الدخول على الرابط المباشر الذي يُخيرك ما بين التسجيل أو التقديم والكشف على الفصول الدراسية المتاحة، كما توجد عِدة نماذج من بينها نموذج إرجاع رَهِن التدريب ونموذج انسحاب، وإخلاء جانب احد المتدربين، ومن بعد ذلك الضغط على تسجيل حساب وملأ جميع الحقول الموجودة.

  1. قم بالتسجيل في المقررات الدراسية المطلوبة.
  2. اكتب جدول للمقررات في الفصل القادم.
  3. اعرض بيانات التسجيل.
  4. تحقق من وضع المتدرب في البرنامج قبل القيام بالتسجيل.

يُعد برنامج رايات من البرامج التأهلية التي عرضتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في نطاق التقنيات الحديثة؛ فهو الذي يؤهل جميع الطلاب في الكليات والمعاهد من أجل الدخول إلى سوق العمل، بعد أن يوفر لهم المقررات المدمجة مع فروع الكليات التقنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى