3
7
السعودية

رابط الفحص المهني للعاملين 1443 وزارة الموارد البشرية

الامتحان الوظيفي للعمال 1442 وزارة الموارد البشرية انطلق برنامج الرقابة المهني للموظفين 1442 في وزارة الموارد البشرية في يوم الأحد الثالث والعشرين من شهر رجب الذي يوافق السابع من مارس 2021، وسيقدم لكم أبرز المعلومات عن ذلك البرنامج الذي تشارك فيه الوزارة.
تعاونت مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.

أهداف برنامج الفحص المهني

يسعى برنامج الفرز المهني للعمال الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية إلى احراز عدد من الأهداف ومجموعة من الخدمات، ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:.

كيفية فحص التوظيف المهني من خلال برنامج الفحص المهني

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإتاحة موقع على شبكة الشبكة العنكبوتية يتم من خلاله تنفيذ امتحان التوظيف المهني.
وشجعت الوزارة كافة المؤسسات التي تعتزم في تنفيذ فحص مهني لعمالها، والذي يمكن أن يتم عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالامتحان المهني الذي يمكن الدخول إليه، ومن بعد ذلك سماع الإجراءات التالية:.

اختر تسجيل الدخول كمرفق.

سجل البيانات اللازمة وهي:.

رقم الهوية الوطنية أو البريد الإلكتروني.

تسجيل كلمة السر انقر فوق مراقبة بعد ذلك أتمَ الإجراءات اللازمة من قبل الموقع.

فحص العمل المهني، تسجيل جديد لكي يتم تسجيل التوظيف المهني في برنامج الامتحانات المهنية في وزارة الموارد البشرية، ينبغي أن يكون للمستخدم حسابه الخاص المسجل في البرنامج، ومن ليس لديه حساب في البرنامج يمكنه

تأسيس حساب باتباع ما يلي إجراءات ذكرها:.

كيف يشتغل برنامج الفحص المهني

يعمل برنامج الفحص الفني في مسارين، أولهما أنه يهدف إلى فحص العاملين المهنيين في بلدانهم قبل وصولهم إلى المملكة، في حين يهدف المسار الثاني إلى فحص العمال المهنية الموجودة في المملكة في الوقت الراهن بالمشاركة مع المعتمدين دولياً.
مؤسسات الفحص.
ودعت الوزارة المراكز المتنوعة إلى البدء في فحص العمال المهنية المتواجدة في المملكة، حيث سوف تكون إلزامية بنحو تدريجي وفق مقدار المنشأة اعتباراً من يوليو 2021، أما بالنسبة للمسار الخارجي، والعمل.
سوف يتم ربط التأشيرة بما تَخُص المهن لاجتياز العامل في بلده امتحان مهني، بنحو تدريجي، على حسب خطة التفعيل، بِالتَعاون مع الدولة التي أرسلت العاملين إلى المملكة، ووزارة الخارجية.
.
يستهدف البرنامج الذي سيساهم في تحسين فنون القوى العاملة على حسب المقاييس الدولية، لسد احتياجات سوق العمل السعودي، أزيد من ألف وظيفة مهنية اختصاصية تندرج بداخل الأسر المهنية الثلاث والعشرون وفق التصنيف المهني السعودي.

موعد انطلاق امتحان التوظيف المهني

برنامج الامتحانات المهنية هو أحد برامج نظام “الاعتماد المهني” الذي يحاول إلى تنظيم سوق العمل السعودي ورفع نوعية مستوى التوظيف في المملكة العربية السعودية.
دعت وزارة الموارد البشرية كافة المراكز التي تعتزم في تنفيذ فحص مهني لعمالها على الأداء بداخل المرحلة الاختيارية التي تستهل منذ يوم الاثنين في مارس 2021.
كما دعت المؤسسات الاختصاصية أو الراغبون في الحصول على الاعتماد كمراكز لإجراء الاختبارات المهنية على التسجيل في هذا الخصوص للتحقق من كفاءتهم وأهليتهم قبل أعطاهم السماح بتنفيذ هذا الاختبار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى