3
7
السعودية

رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم رابط تحديث معلومات التاهيل الشامل، فهذا المشروع يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية والتي أهابت المواطنين المُستفيدين من الضمان الاجتماعي بأن يقوموا بتجديد المعلومات الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، بدون الذهاب إلى أي جهة.

فالمملكة العربية السعودية تريد من خلال رؤيتها وخطتها لـ 2030م إلى تحويل جميع خدماتها الحكومية إلى إلكترونية حتى توافر الزمن والجهد على المواطنين، ومن أجل مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة.

وفي هذا الإطار انطلقت في الفترة الأخيرة بوابة إلكترونية من قبل وزارة العمل لخدمة المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وعلى ذلك يتمكنوا من خلالها تسجيل الدخول، وتحديث جميع المعلومات الخاصة بهم، ما إذا كان الشخص مُسجل قبل ذلك، أو من بداخل المُستخدمين الجدد.

لذا سنعرض عليك طريقة التسجيل بهذه البوابة من خلال الاسطر التالية، فحسب عليك مُتابعتنا.

رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل

في البداية هناك ثلاثة فترات تمر عليها خطوات تحديث الضمان الاجتماعي ، فالخطوة الأولى يتم خلالها تحديث البيانات الشخصية، والبنكية ورقم الأبيان، وإذا كنت مُستخدم جديد فستحصل عليه من خلال البوابة الإلكترونية لتحديث التأهيل الشامل.

والمرحلة الثانية تشمل تحديث جميع المعلومات الطبية الخاصة بك، أما الفترة الثالثة فيُمكنك من خلالها وضع اعتراضك إذا كنت من المستثنيين من المشروع الخاص بالرعاية الاجتماعية، فبعد التحديث سيظهر إليك النتيجة بحسب للبيانات التي أدخلتها، وستعرف إذا كنت من المُستفيدين من هذا المشروع أم لا.

يذكر أن هذا المشروع يعطي معاشات ضمانية ومبالغ مالية كمساعدات للمؤهلين ممن استوفوا الشروط، ويتم تحويل المبلغ على حسابك البنكي، وهذه المسارات تُسهل التراسل المباشر بين الوزارة والمواطنين، ويكون ذلك في وقت طفيف وباستخدام أحدث التقينات.

خطوات تحديث بيانات التاهيل الشامل

نتطرق الآن إلى الإجراءات التي عليك القيام بها:-

  1. أدخل على هذا الرابط، واكتب رقم الهوية وكلمة المرور، وإذا كنت أول مرة تُسجل على البوابة عليك النقر على مستخدم جديد.
  2. ستنتقل لصفحة أخرى عليك كتابة المعلومات اللازمة منك، وهي رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال الذي جرى كتابته في جميع الخدمات الإلكترونية المُشترك بها، بعد ذلك قم بتأكيد الرقم، وبعد ذلك اكتب كلمة المرور، وقم بتأكيدها، بعد ذلك اكتب رقم التأكد المُدون أمامك على الشاشة.
  3. ضع علامة صح بالإضافة الى تصديق التعهد، وأنك مسئول بنحو شامل عن هذه المعلومات وصحتها.
  4. ثم أنقر على تسجيل، كما هي مُوضحة أمامك رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل سيأتي إليك رقم تحقق على هاتفك عليك كتابته، حتى يتم التحقق من الهوية الخاصة بك، مثلما مُبين أمامك على الشاشة.
  5. بعد ذلك سيتطلب منك ملئ نموذج المعلومات المُتعلقة بك، وهي متألفة من فترات خمسة، وهم بالترتيب نموذج المعلومات الشخصية وعليك كتابة بياناتك بنحو دقيق، بعد ذلك أنقر على التالي.
  6. ستنتقل عقب ذلك إلى نموذج معلومات التراسل والعنوان الخاص بك، والبيانات التي عليك تعبئتها.
  7. ستذهب إلى نموذج البيانات المُتعلقة بحسابك البنكي.
  8. ثم اكتب المعلومات الخاصة بالدخل المادي ومصادره بالنموذج الخاص بها.
  9. بعد ذلك عليك الذهاب إلى نموذج الإعتراف والموافقة على شروط المشروع، وهنا سوف يكون لديك حساب شخصي، ويُمكنك تحديث البيانات من خلاله.

متطلبات تحديث التأهيل الشامل

  • كارت العائلة.
  • رقم حساب الإيبان الخاص بالمواطن المستفيد.
  • الهوية الوطنية.
  • رقم الجوال الخاص بالمواطن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى