3
7
السعودية

رابط تسجيل دخول ايجار

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على إجراءات تسجيل دخول ايجار ، وهو إحدى البوابات الإلكترونية المتكاملة التي توافر لك فرقة من الخيارات المختلفة، وتلعب دور كبير لتنظيم عمليات الإيجار العقاري، داخل المملكة.

رابط تسجيل دخول ايجار

يُساعد في حفظ حقوق كل جانب من الجوانب عملية الإيجار، وهم المؤجر، والمستأجر، والوسيط العقاري، ويوضح واجبات والتزامات كل شخص منهم.

ويوفر عدد من الحلول الإلكترونية التي تُيسر من الأعمال المختلفة، و يُنظم ويُنمي القطاع الخاص بالإيجار العقاري، ومن هنا يكون هناك تحفيز أزيد للاستثمار، ويزيد من ثقة المواطنين في هذا المجال.

والقائمون على هذا البرنامج وضعوا له فرقة من القيم التي يسيروا عليها في كل خطواتهم وهي الثقة، والتوازن، الشفافية.

وهو يقدم عقد الإيجار الإلكتروني، والذي يحتوي على جميع التفاصيل المتنوعة الخاصة بجميع الجوانب ذات العلاقة بالأمر، تعويضًا من التوقف بالمكاتب العقارية للبحث عن منزل أو فيلا، فهذا البرنامج سيتيح لك كل شئ بآلية إلكترونية، ولن تقابل أي أزمة في شراء أو بيع أي عقار، ولذا سنعرض عليك الخطوات التي ينبغي عليك القيام بها من أجل التسجيل في هذه الخدمة، فحسب عليك مُتابعتنا.

تطبيق ايجار هو أحد البرامج الإلكترونية التي أتاحتها في الفترة الأخيرة وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، ، ومن خلاله يتم إتاحة جميع الخدمات الخاصة بالعقارات، ويساعد في التغلب على جميع التحديات التي تتواجد بالسوق العقاري السعودي.

وهو له فرقة من الأهداف المتنوعة منها الآتي:- يُقلل من مسائل الإيجار التي يتم رفعها بالمحكمة، ويُساهم في التوصل إلى حلول لجميع المشكلات المُتعلقة بالإيجار، وبشكل عام يُحسن ويقوي من أداء مجال الإيجار.

يُساهم في تسجيل الحقوق الملكية للمواطنين المتواجدين بعملية الإيجار، وهم المستأجر، المؤجر، والوسيط.

له دور كبير في الالتزام بتطبيق الخطوات الرقابية، وتنفيذها.

وبشكل عام يشتغل هذا البرنامج على تأهيل الوسطاء العقاريين، وتجهيز كوادر منهم لكي يعملون بهذا المدى بأداء محترف، وكفاءة كبيرة.

تسهيل الحصول على تمويل أو قرض من خلال معونة المراكز المالية والبنوك للبرنامج وللمواطنين.

خطوات تسجيل دخول ايجار

  1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الإسكان، وبرنامج إيجار، ويُمكنك التوصل إليه من خلال هذا الرابط ، وستجد الرابط الخاص ببرنامج إيجار عليك النقر عليه
  2. بعد ذلك سوف تجد فرقة من القوائم في أعلى الصفحة عليك الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية، واختار منها شبكة إيجار.
  3. اكتب اسم المستعمل وكلمة المرور، وأنقر على تسجيل الدخول.
  4. عليك جلب دفتر العائلة، أو البطاقة المدنية المُتعلقة بك.
  5. بعد ذلك ستذهب لنافذة أخرى، وعليك أن تخط البيانات اللازمة منك في المربعات الخاصة بها.
  6. ستأتي إليك خطاب على رقم هاتفك الذي كتبته بالبيانات المطلوبة، وسيكون به أربعة أرقام، وهم كلمة السر التي ينبغي عليك كتابتها.
  7. بعد إدخال الرقم، وتدوين كلمة السر، ستستطيع الدخول إلى برنامج إيجار بكل سهولة.

شروط التسجيل ببرنامج إيجار

لابد أولاً من توفر فرقة من الشروط المتنوعة من أجل الحصول على الخدمات والمميزات الخاصة بالبرنامج ولكي تلتحق به، والشروط كما يلي:-

يكون لديك مواثيق تأكيد رسمية، ويتوفر معك سجل تجاري ساري الصلاحية ومُتعلق بالعقار السكني.

لابد أن يَرفَعْ الوسيط العقاري الجنسية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى