3
7
السعودية

رابط تسجيل دخول منصة مسار للترقيات أبشر

أصبح تسجيل دخول أبشر أحد شروط التوصل إلى منصة مسار للترقيات وغيرها من خدمات وزارة الموارد البشرية في السعودية من خلال معلومات النفاذ الوطني الموحد في أبشر الأفراد.

طريقة دخول منصة مسار للترقيات من خلال أبشر

أولا : اتمام بيانات المستعمل وتتضمن : الاسم . رقم الجوال كلمة المرور عنوان البريد الإلكتروني اللغة المفضلة، ثم إدخال الرمز المرئي للتأكيد على أن المسجل طمأن وليس برنامج.

الموافقة على شروط الاستهلاك وسياسة الخصوصية الضغط على زر “التالي ثانيا: إدخال رمز التحقق سيتم بعِث رمز التأكد إلى رقم الجوال الهاتف المسجل في الخطوة الأولى بعد ذلك الضغط على كلمة التالي.

الخطوة الثالثة : تفعيل الدخول وبعد ذلك تظهر بيانات المستعمل والتي تشمل : قنوات التفعيل أجهزة الخدمة الذاتية البنوك- موظفو التفعيل.

لماذا دخول منصة مسار من خلال أبشر ؟

لقد جرى بالفعل الدخول إلى خدمات وزارة الموارد البشرية ومنها منصة مسار الترقيات من خلال منصة أبشر ابتداء من 15 يناير المنصرم وذلك تعزيزًا لأمان الخدمات المُقدمة للعملاء وتيسيرًا على المستفيدين وفقا ما ذكر متكلم الوزارة في تقرير له قبل عدة أيام.

وأفاد متكلم الوزارة أنه لن يطرأ أي تغيير في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لجميع المستفدين ولكن التعديل فحسب في كيفية التوصل إلى هذه الخدمات وليس في الخدمات ذاتها.

كيفية تفعيل دخول أبشر

وأوضحت الوزارة أنه على المواطنين تجربة الدخول إلى نظام أبشر بعد ذلك تعيين خدمات الأشخاص بعد ذلك مستخدم جديد من أجل الحصول على بيانات الدخول مع التأكيد على ملكية رقم الهاتف حيث ينبغي أن يكون الرقم يخص الفرد شخصيًا.

خدمات منصة مسار للترقيات

وتتيح منصة مسار الترقيات العديد من الخدمات التي تهم شاغلي الوظائف الحكومية في السعودية بجميع التخصصات وبإمكانهم ما يلي:

الاستعلام عن حالة الترقية.

معرفة معايير ونسب المفاضلة.

التظلم الوظيفي حال عدم شموله بالترقية.

توفير نموذج بياناتي وهو نموذج موحد لكل منسوبي القطاع العام ويتم التغيير عليه من قبل الموظف على حسب التحولات التي تطرأ على وضعه الوظيفية وما يحصل عليه من دورات تدريبية وغيرها من العوامل التي تؤهله من أجل الحصول على الترقية.

بيان الخدمة وهو تقرير إتمام حالة الموظف الحكومي وذلك بالمشاركة مع المؤسة العامة للتقاعد كما تساهم المنصة في تسوية مستحقات الموظف وطباعة تقرير الخدمة إلكترونياً.

استعلام برنامج جماية الأجور

واعتبارًا من الأول من شهر أغسطس الحالي أصبح بالإمكان الاستعلام عن المستفيدين من برنامج حماية الأجور في مرحلته السادسة عشر والتي تضم المؤسسات التي تتراوح عدد العمال فيها ما بين 5 إلى 10 عاملين حيث ينبغي على كل منشأة مستفيدة من البرنامج رفع ملف الأجور بشكل شهري من خلال القنوات الرسمية بسبب عدم التعرض للمخالفات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى