3
7
السعودية

رابط تصريح تنقل بين المناطق وقت حظر التجوال الامن العام

في المقال الاتي ننشر لكم رابط الامن العام تصريح تنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية، ففي الشهور الأخيرة وبعد تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد حول العالم، وإصابة أزيد من مليون حالة، ووفاة أكثير من ستين ألف مُصاب، ذكرت وزارة الصحة في المملكة عن اكتشافها لحالات حاملة للفيروس المميت على أراضيها، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ التدابير الاحترازية التي تهدف إلى الوقف من تداوُل الفيروس إلى الآخرين وإصابتهم به.

حيث قامت المملكة بإعلان حالة الطوارئ، وتعليق رحلات الطيران، وإغلاق المساجد، كما قامت بتعليق رحلات العُمرة إلى إبلاغ أخر، بالإضافة إلى تعليق العملية التعليمية، وإغلاق الأسواق التجارية الكبير، وكانت تلك الخطوات في ظل الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم، وبعد فرض منع التجوال أصبح من الحاجة البقاء في المنازل في ساعات الحظر، وعدم الخروج بدون تصريح من الأمن العام، ولهذا سنوضح لكم في الفقرات التالية من المختصر كوم الطريقة الصحيحة لاستخراج التصاريح للخروج في ساعات الحظر، فتابعونا.

رابط الامن العام تصريح تنقل بين المناطق

قامت وزارة الداخلية في اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس بالإعلان عن فرض منع التجوال في جميع المناطق والمدن والمحافظات في المملكة، وإلزام المواطنين بالبقاء في بيوتهم من الساعة السابعة مساءً، وحتى صباح اليوم التالي، فيسمح لهم بالخروج في الساعة السادسة صباحاً، وقد كشفت بأنه سوف يتم توضيع المعاقبات والغرامات على من يُخالف القوانين ويقوم بالخروج من المنزل في تلك الساعات.

وتقوم الدوريات التي تتبع لوزارة الداخلية بالمرور في الشوارع والشوارع طيلة ساعات الحظر، وذلك من أجل التأكد من أن الطرقات خالية من المواطنين، وللتأكد من منع تواجد أي تكتلات في الطرقات قد تكون بؤرة للمرض، ومن جدير بالذكر أنه قد صدر تقرير على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية يُفيد بأن المعاقبة الموقعة على من يخترق المنع هي دفع عُقُوبَة مالية يرد مقدارها إلى عشرة ألاف ريال سعودي، والسجن لفترة تمتد إلى عشرين يوم، وقد جرى فرض تلك المعاقبات في ظل الحفاظ على سلامة المواطنين من انتقال الفيروس المميت إليهم في الزمن الحالي.

ولكن في حالة الرغبة في الخروج أثناء ساعات المنع بهدف إنجاز أمر ضروري ولا يُمكن تأجيله مثل التوجه إلى المستشفى، فيجب الحصول على تصريح بالخروج من الأمن العام، فهذا الإدلاء يؤمن حاملة من السقوط أسفل طائلة القانون وفرض المعاقبات عليه، ولخذا سنطرح لكم في الفقرة التالية الرابط الخاص بالأمن العام، والذي يُتيح لكم الحصول على تصاريح بالخروج أثناء ساعات منع التجوال.

طريقة استخراج تصريح خروج أثناء حظر التجوال

إذا كنت تعتزم في الحصول على تصريح من الأمن العام للخروج أثناء ساعات منع التجوال والتنقل بين المناطق والمدن، فتابع الإجراءات التالية:

  1. في الخطوة الأولى قم بتدوين الدخول على الموقع الإلكتروني للأمن العام، ويمكنكم النقر على الرابط الاتي والذي سينقلكم إلى الصفحة الخاصة باستخراج التصاريح بآلية تلقائية (رابط استخراج التصاريح).
  2. ومن بعد ذلك سينتقل بك الرابط إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  3. قم بِتدوين رقم الهوية بآلية صحيحة، وذلك إذا كنت من حاملي الجنسية السعودية.
  4. أما إذا كنت من المقيمين، فاكتب رقم بطاقة الإقامة الخاص بك بآلية صحيحة.
  5. وسيتطلب منك كتابة رقم الجوالات الهاتف الخاص بك. والآن سيقوم الموقع ببعث خطاب نصية إلى رقم الجوال الذي أدخلته، وذلك للتحقق من أن رقم الجوال صحيح.
  6. بعد إنهاء عملية التأكد من رقم الجوال, سيتطلب منك إيضاح سبب الرغبة في التواجد في الخارج أثناء ساعات الحظر.
  7. قم بِتدوين سبب رغبتك في الخروج، وقم بالنقر على خانة المستندات لإرفاق الإثبات.
  8. ومن بعد ذلك سوف يتم بعِث طلبك الذي قمت بتقديمه، وسيقوم الفريق الإختصاصي بمراجعة الطلب على الفور.

بعد مرور عدة دقائق سوف يتم التراسل معك بخصوص طلبك، وفي حالة الموافقة عليه سوف يتم تزويدك بتصريح إلكتروني يُمكنك من الخروج في ساعات الحظر، وفي هذا الإدلاء سوف يتم تحديد الساعة التي يمكنك الخروج بها، بالإضافة إلى تحديد خط سيرك التي ينبغي أن تتعهد به.

وفي حالة نبذ الطلب بسبب عدم تواجد جميع الشروط، فسيتم إيضاح بأن طلبك قد رُفض، مع إيضاح سبب الرفض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى