3
7
السعودية

رابط جامعة جازان النظام الاكاديمي 1442 طريقة التسجيل في جامعة جازان

إليك عزيزي القارئ ملابسات عن جامعة جازان النظام الاكاديمي الخاص بها وأبرز ما يهتم به الطلاب، إذ أنها خصصت بوابة للنظام لأكاديمي لعرض جميع الخدمات للطلبة من خلال بوابتها الرسمية من مقررات بشكل رسمي وطلبات القبول والعمادة والتسجيل، بالإضافة إلى طلب قبول الدبلوم العالي، وكل ما يرتبط بأعضاء هيئة التدريس، وطلبات المنح الدراسية، وطلبات قبول الدراسات العليا، فماذا عن كل تلك الأمور وما يرتبط بالنظام الأكاديمي الخاص بالجامعة هذا ما نُسلط الضوء عليه من خلال مقالنا، فتابعونا.

جامعة جازان النظام الاكاديمي

تتبنى جامعة جازان خطة طموحة للتوصل الى جميع الإنجازات على الصعيد الأكاديمي من خلال الاسراع يتزويد الأبحاث التي تُقيم دوليًا، والمنافسة على المؤسسات الأولى من بين ترتيب الجامعات في المملكة العربية السعودية بما يُحقق رؤية 2030.

مما يعطي الطلاب الإصرار على الارتقاء بالمستوى التعليمي والسعي للتوصل الى المستويات الأولى بما يجعل جامعة جازان في طليعة الجامعات،وذلك من بيان الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة للنهوض بمستواها التعليمي.

الجدير بالذكر أن جامعة جازان هي التي جرى تأسيسها في عام 1426 هـ، الذي يوافق 2005 مـ، لتشم عدد من الكليات من بينها؛ كلية الطب، والهندسة والحاسب الآلي، والمجتمع، بالإضافة إلى كلية نُظم المعلومات، لتضُم إليها فيما بعد وتمتد ببناء عدد من الكليات من بينها كلية التربية للبنات، وكلية المعلمين، لتمتد إلى ثلاثة وعشرين كلية وذلك في عام 2014 مـ، فيما يتوافر فيها عدد من المؤسسات والمعاهد والوحدات، جدير بالذكر أن جامعة جازان هي التي تملك تسع عمادات بالإضافة إلى عدد من المؤسسات والمعاهد التي تبلغ نحو ثمانية.

تضم جامعة جازان عدد من الطلاب بلغ إلى 56 ألف طالب وطالبة، وفي المقابل وصل عدد أعضاء هيئة التدريس ألفين وخمسمائة عضو، كما تقع المدينة الجامعية على مسافة 9 مليون متر مكعب في شمال مدينة جازان.

طريقة التسجيل في جامعة جازان

توجد فرقة من الإجراءات التي يتوجب على الطلاب اتباعها للتسجيل في جامعة جازان، ومن أهمها ما نستعرضه فيما يلي:

  1. ادخل على الموقع الرئيسي لجامعة جازان.
  2. اضغط على بوابة القبول الموحد.
  3. اختر إحدى البرامج الدراسية ما إذا الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير.
  4. قم بإدراج البيانات الخاصة بك.
  5. وأخيرًا اضغط على أيقونة تسجيل الطلب.
  6. يجب على الطلاب التعرّف على الخطة الدراسية الخاصة بالقسم.
  7. ومن بعد ذلك الدخول على نظام الخدمات الأكاديمية عن طريق تسجيل الرقم الجامعي المٌخصص للطالب، بالإضافة إلى الرقم السري.

لتجد الجدول الدراسي الخاص بك، ولكن في حالة عدم إيجاد الجدول مكتملاً؛ فيتوجب عليك التوجه إلى وحدة الشؤون الأكاديمية من أجل تعديل الجدول عن طريق الحذف أو إضافة مواد جديدة على جدولك ومنهجك الدراسي.

وفي حالة عدم إضافة مواد إلى جدولك فيُمكنك أن تستشير الشؤون الأكاديمية، وغالبًا ما يأتي السبب إرتفاع في عدد الساعات الدراسية، بالإضافة إلى عدم اجتياز المقررات، أو قد يكون هناك تعارض المحاضرات في حينها مع بعضها البعض.

جامعة جازان شؤون الطلاب

يُمكنك عزيزي القارئ التراسل مع هيئة أمور الطلاب في جامعة جازان من خلال السُبل التالية: يُمكنك عزيزي القارئ التراسل مع عميد أمور الطلاب من خلال مخاطبة الجامعة من خلال الإيميل التالي: [email protected] .

كما تقدم الجامعة التراسل من خلال التَواصُل على رقم الجوال التالي؛ 0173295000، أو من خلال التَواصُل على الرقم الاتي 0173295000، فيما يُمكنك عزيزي القارئ التَواصُل برقم التحويلة 8033.

جامعة جازان شؤون الموظفين

إذا كنت موظف في جامعة جازان فيُمكنك الاستفادة من الخدمات التي تُقدمها البوابة الخاصة بشؤون الموظفين من خلال الولوج على الرابط المُخصص لخدمة الموظفين، فيما يُمكنك عزيزي القارئ سماع الإجراءات التالية :

  1. ادخل على بوابة الموظفين لجامعة جازان من خلال الرابط التالي.
  2. ومن بعد ذلك عليك إدخال الحساب الجامعي الخاص بك كموظف، وكلمة المرور.
  3. ثم اضغط على أيقون تسجيل الدخول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى