3
7
السعودية

رابط حاسبة رسوم المرافقين

من خلال هذا المقال ننشر لكم حاسبة رسوم المرافقين وهي إحدى الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها موقع وافد الذي يتبع للإدارة العامة للجوازات لأجل تطوير مستوى الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتتمثل فئة المرافقين في عائلة المقيم من الزوجة والأبناء.

ويُجدر الإشارة إلى أنه تلك المستحقات التي فرضتها الإدارَة العامة للجوازات لا تضم كافة الفئات من المقيمين والمرافقين، إذ أن هناك عدد من الفئات المستثناة من سدادها وهم: الزوجة التي لا تحمل الجنسية السعودية والأولاد من والد غير سعودي، إلى طرف عدد من الجنسيات مثل الفلسطينيون من يحملون الوثيقة المصرية وجنسية اتحاد ميانمار وتركمنستان، بالإضافة إلى العمال المنزلية والمؤسسات التي ينخفض عدد عمالها عن 9 عمال، في المختصر كوم سنطرح لك بالخطوات طريقة حساب رسوم المرافقين.

حاسبة رسوم المرافقين

يتم في الخطوة الأولى الدخول على رابط حاسبة رسوم المرافقين والتابعين من خلال الضغط على هذا الرابط..

في الخطوة التالية عليك بتعيين طراز الإجراء م ن(تجديد الإقامة – إضافة تابع / مولود – الاستعلام العام – الخروج النهائي).

في الخانة التالية يتم تحديد عدد التابعين، ومن بعد ذلك في الخانة المقابلة يتم تحديد فترة تجديد الإقامة من سنة واحدة إلى خمس سنوات.

في الخانة التالية يتم تحديد تاريخ انتهاء الإقامة، ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة “احسب”، ليعرض لك الموقع في الصفحة التالية ملابسات رسوم المرافقين.

رابط حاسبة رسوم المرافقين

ويمكنك الحصول على هذه الخدمة من خلال موقع وزارة الداخلية بالمملكة من خلال الضغط على سلسلة الخدمات الإلكترونية عقب تسجيل الدخول ومنها يتم تحديد المرافقين والتابعين، ومن بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية ليعرض لك الموقع ملابسات الرسوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى