3
7
السعودية

رابط حجز تذاكر قطار الحرمين السريع إلكترونيا و رقم هاتف حجز القطار

ذكرت لجنة النقل العام عن إنطلاق رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمحطة مدينة جدة بالسليمانية ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، بوجود معالي رئيس لجنة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح.
وكانت هئة النقل العام قد اعتمدت تسعيرة قطار الحرمين السريع حيث تتفاوت الأسعار وفق الدرجات ما إذا درجة الأعمال أو درجة الضيافة، مع تواجد خصم بـ 50 في المائة.
نبذة عن قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع هو قطار كهربائي مرتفع السرعة،​ يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بثلاث محطات هي مدينة جدة، مطار الملك عبد العزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، بطول 450 كم.
​​​يتكون مشروع قطار الحرمين السريع من 35 قطاراً مرتفع السرعة ، وكل قطار يحتوي على 13 عربة، بطاقة استيعابية 417 مقعداً لجميع قطار​ يبلغ طول الخط الحديدي لقطار الحرمين السريع 450 كم وتحتوي المحطات على صالة للقدوم وأخرى للمغادرة، قاعات لكبار الشخصيات، مسجد، مركز للدفاع المدني، مهبط للطائرات المروحية، أرصفة لوقوف القطارات وانتظار الركاب، مواقف المركبات بالإضافة إلى الكوفيهات والمطاعم والأسواق​ يعتبر قطار الحرمين السريع أحد ركائز خطط التنمية، وتوسعة النقل من خلال الخطوط الحديدية، بقطار يجعل الرحلة إلى المدينتين المقدستين ذات غايات عدة، ويواكب تنامي أعدد الحجاج والمعتمرين من الخارج والداخل بطاقة استيعابية تمتد إلى 60 مليون راكبٍ سنوياً.
وسوف يسهم قطار الحرمين أيضا في تخفيف الضغط والازدحام على المسارات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، علاوة على الراحة والأمان والسرعة التي يوفرها.
مواعيد إطلاق ومباشرة العمل في قطار الحرمين السريع
سوف يجري تنظيم رحلات مسائية وأخرى صباحية من محطات معينة وأيام محددة، حيث ستنطلق رحلات من محطات مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومحطة السليمانية بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد.
أما الرحلات من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي ستنطلق مع اتمام جاهزية المحطة والمطار والذي سوف يتم الإبلاغ عنه لاحقا.
أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع
أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع للفترة الترويجية
أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع عقب نفاذ المرحلة الترويجية
رابط ورقم جوال حجز تذاكر قطار الحرمين السريع
قالت لجنة النقل بأن حجز تذاكر قطار الحرمين يتم من خلال الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين السريع، كما سوف يتم افتتاح تطبيق للهواتف الذكية يمكّن المواطنين من الحجز والشراء للتذاكر من خلال الهواتف، كما يمكن الحجر من خلال التَواصُل على الرقم 920004433.
وبالامكان حجز تذكرة على الرحلات في القطار من خلالحجز قطار الحرمين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى