3
7
السعودية

رابط قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1441

تعرف على آلية دخول قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1441 ، تهتم المملكة العربية السعودية بتطوير نظم وأدوات التعليم في المملكة بنحو كبير، حيثُ تبذل جهوداً بالغة لتطوير جميع عناصر العملية التعليمية بها، فالعملية التعليمية المتطورة المتكاملة لا تقتصر فحسب على الطلاب بل هي إطار كامل لا يكتمل سوى بقائد العملية التعليمية ” المعلم”.

لذا فقد عمدت المملكة إلى تأسيس نظام ” قياس ” المتطور بهدف تنمية فنون ومعارف وخبرات الطلاب والمعلمين على السواء، وذلك من خلال الاختبارات المطورة التي وضعتها وزارة التعليم والتي تُعرف بنسبة ” اختبارات القدرات للطلبة والمعلمين.

وبعد أداء هذه الاختبارات يُمكن للقائمين بها التعرف على نتائجهم باختبارات قدرات الطلاب والمعلمين من خلال الموقع الرئيسي للمركز الوطني للقياس والتقويم.

لذا في الاسطر التالية نعرض إليكم رابط قياس qiyas sa رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات للطلبة والمعلمين 2020 – 1441 هـ من موقع المختصر كوم.

 قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1441

نتيجة امتحان القدرات للتعرف على نتائج اختبارات القدرات الخاصة بك من خلال المركز الوطني للقياس والتقومين، عليك بإتباع الإجراءات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الخاص في المركز الوطني للقياس والتقويم على شبكة الإنترنت.
  2. لتظهر لك الصفحة الأساسية للموقع، من سلسلة الخدمات الأساسية الموجودة أمامك، أضغط على أيقونة (استعلام عن نتيجة اختبار)، كما هو مُبين أمامك في الصورة.
  3. سيُظهر لك الموقع صفحة تعريفية بخدمة الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس، من الصفحة أضغط على (الدخول إلى الخدمة).
  4. ثم عليك بالدخول إلى الحساب الخاص بك على الموقع الرئيسي للمركز الوطني للقياس والتقويم من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك ما إذا كنت طالباً أم معلماً بإحدى المراكز التعليمية بالوزارة.
  5.  ليظهر أمامك الملف الخاص بك على الموقع، أضغط منه على أيقونة (النتائج).
  6.  ثم عليك بالضغط لاختيار اسم الامتحان الذي تسعى الاستعلام عن نتيجتك به.
  7. بعدها أضغط على زر ( استكشاف ).
  8. ليبدأ الموقع في عرض صفحة جديدة أمامك بها جميع البيانات التي تتعلق بنتائجك في اختبارات قدرات قياس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى