3
7
السعودية

رابط مدرستي https madrasati sa

منصة مدرستي الايجابيات من منصة مدرستي الارتباط بمدرستي. رابط مدرستي https // madrasati sa، مع انطلاق الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، جرى تأسيس منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية، تماشياً مع الدراسة ومراقبة العملية التعليمية عن بعد، وذلك بداعي إلى تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب كافة الدول بجميع قطاعاتها، وشمل ذلك قطاع التعليم، مما أدى إلى تبدل العملية التعليمية من وجه لوجه إلى التعليم الإلكتروني عن بعد، كما ذكرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية صرحت العربية، في انطلاق العام، أهمية مراقبة الوَضِع التعليمي، حيث لا يمكن بأي حال من الأحوال إِزالَة الدراسة والتعليم، لأنها أساس التنمية والتقدم للأمم، لذلك فإن تصميم كان لموقع المنصة دور كبير وبارز في مواصلة التعليم السعودي.

منصة مدرستي

منصة مدرستي التعليمية هي أحد أنظمة مديرية التعلم الإلكتروني، فهي تشمل على عدد كبير من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي جرى الوجود عليها من أجل دعم عملية التعليم والتعلم، والمساهمة في احراز الأهداف التربوية للمناهج والمناهج الخاصة في المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى احراز المهارات والقيم والمعرفة للطلبة لتتناسب مع الاشتراطات الرقمية المأمولة والحالية.

تشتمل المنصة على فصول افتراضية تعد من الأدوات الآمنة على الشبكة العنكبوتية من خلال برنامج Microsoft Teams، والتي من خلالها يتفاعل المعلم مع الطلاب، ويناقش الدروس المتعددة ويجيب على الأسئلة التي يطرحها الطلاب، والتي من خلالها يمكن تعيين المهام والأنشطة المتنوعة بشكل إلكتروني مما شارك في تحفيز الطلاب على الأداء وتشجيعهم على المكانة التعليمية.

رابط منصة مدرستي

مع انطلاق تأسيس المنصة في انطلاق الفصل الدراسي الأول بداعي الظروف الاستثنائية التي سادت الوطن بداعي فيروس كوفيد 19، أثنى الدكتور جمعان الغامدي بالمنصة ذاكراَ “أصبحت منصة مدرستي عنوان تعرفه وتعرفه كافة الأسر السعودية جيداً، وتصدرت وزارة التربية والتعليم ومؤسساتنا التعليمية الريادة في التميز.

في هذا المدى العالمي، تتيح منصة مدرستي العديد من الخدمات التعليمية، وإثراء المحتوى الرقمي الإلكتروني، والأنشطة التعليمية المتنوعة، في ظل وباء كورونا، حيث كان لها دور بارز في مواكبة الدول المتقدمة في العالم في التعامل مع التكنولوجيا.

والعمر التقني، وتطور الثقافة المجتمعية الإلكترونية بالإضافة إلى خلق جيل متعلم وواع، كما عملت على إرجاع دور العائلة في تربية أولادها ومراقبتهم بنحو يومي، وكل هذه الجهود و قد تكون البدائل انطلاق التنحي عن التام عن الذهاب إلى المدارس في ظل الطفرة التكنولوجية والوسائط الرقمية.

تأثير ملحوظ على العامل الاقتصادي، بحيث تكون تكلفة التعليم أقل مما كانت عليه في السنوات التي سبقت الجائحة وأضاف في ختام كلمته “الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم، تعتزم مساعدة الأسر ذات الدخل المحدود وتوفيرها بالمعدات، واستعانت بالمسؤولين والمدراء والمدرسين لاعانة تلك الأسر في طريقة التعامل مع الأجهزة وكيفية التوصل إلى النظام الأساسي، وتعيين الفترات الزمنية لكل مرحلة “.

الايجابيات من منصة مدرستي

تتمتع منصة مدرستي التعليمية التي جرى إنشاؤها في المملكة العربية السعودية في انطلاق العام الدراسي بعدة مزايا اقتصر عليها المهندس مازن بن أحمد بازهير مساحة لزيادة مستوى المعلم وإبداعه.

  • أنت تنهي الازدحام في الشوارع.
  • يقلل الضرورة للسائق وخادمة المنزل.
  • يشجع الطلاب على البحث واستنباط المعلومات.
  • يخفض رسوم المدارس الخاصة.
  • حل أزمات الإنشَاء المدرسي، ومشاكل الطاقة الاستيعابية.
  • يوفر عدد من النفقات الإضافية مثل شراء الثياب المدرسية والأدوات المدرسية.

الارتباط بمدرستي

يتفق الجميع على أن التعليم عن بعد أصبح أهمية ملحة، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد الذي بقايا بنحو كبير على قطاع التعليم، وعملت المملكة بنحو جيد بشهادة المنظمات الدولية العريقة بناءً على التعليم عن بعد من خلال تأسيس منصة مدرستي التعليمية التي أحدثت نقلة جودة في مفهوم التعليم الفني، وفتحت آفاقًا كبيرة للجميع، وأعدت لمستقبل مشرق ومشرق في المملكة العربية السعودية، بحيث تكون كافة الأدوات داخل المنصة.

يمكن استعمالها وعرضها، بالإضافة إلى مراقبة الدروس من خلال منصة مدرستي التعليمية، والتي يمكنك التوصل إليها من خلال الرابط التالي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى