3
7
السعودية

رابط موقع بوابة موهبة .. التسجيل في موهبة

نتحدث معكم اليوم في هذا المقال حول موقع بوابة موهبة الالكترونية ، وهو أحد المشروعات التنموية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لأبنائها الطلاب وتستهدف كَشْف مواهبهم، وقدراتهم المختلفة، والاستفادة من الطاقات والموارد البشرية للشباب في المملكة، إيمانًا منها بأن الشباب هم المستقبل، وتنميتهم هو السبيل حوالي المستقبل المشرق للمملكة، وعبر المقال الاتي الذي يزوده لكم موقع المختصر كوم سوف نتعرف بالتفصيل على هذا البرنامج فتابعوا معنا.

ماهو برنامج موهبة

برنامج موهبة هو اختصار لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، تأسست على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 1999 ميلادية، وتحظى هذه المؤسسة بالرعاية من صاخب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز رعاه الله، وهي من بداخل مخططات رؤية المملكة 2030 حوالي النهوض بالنشء.

وتستهدف المؤسسة كَشْف ورعاية الموهوبين من عيال المملكة، في ضوء خطة منهجية علمية تهدف إلى كَشْف الموهوبين ورعايتهم.

وقامت المؤسسة منذ إنشائها باكتشاف ما يرفع عن 97 ألف موهوب، من بين ثلاثمائة ألف طالب وطالبة على مستوى أزيد من مائة مدينة وقرية على مستوى المملكة.

ومن أبرز ثمار المؤسسة إحراز التقدم في الإنجازات التي يقوم بها الطلاب من خلال مشاركتهم في المسابقات العلمية الدولية، حيث توج طلاب المملكة على ما يقرب من أربعمائة ميدالية وجائزة على مستوى هذه المسابقات.

بالإضافة إلى ذلك طوّر الطلاب ما يرفع عن ستة عشر ألف فكرة، وقاموا بالحصول على العديد من براءات الاختراع.

ومن نتائج مساعي المؤسسة أيضا قبول أزيد من ألف طالب من طلاب المملكة في أحسن الجامعات المرموقة على مستوى العالم، في مجالات جودة فريدة تتوافق مع رؤية المملكة للنهوض بشعبها.

برامج بوابة موهبة 2020

هناك العديد من البرامج المتنوعة التي تقدمها بوابة موهبة للطلبة في المملكة العربية السعودية، في العديد من المجالات، ولمختلف الصفوف الدراسية، والتي من بينها:

البرنامج الوطني: ويعمل هذا البرنامج بنحو مبدأي على كَشْف الموهوبين في المجالات المختلفة، ويقوم بترشيحهم للبرنامج المناسب لهم من البرامج التي تقدمها المؤسسة، وهذا البرنامج يستهدف طلال الصف الثالث الابتدائي، والأول الثانوي.

برنامج تنمية المهارات الشخصية: وهذا البرنامج يستهدف طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ويستهدف التركيز على كَشْف المهارات الشخصية للطلاب، وتنميتها للنهوض بشخصيتهم، ومنحهم الثقة بأنفسهم.

برنامج موهبة المحلية: وهو من البرامج الإثرائية التي تقوم بها المؤسسة، ويستهدف قيام الطلاب بالعديد من المشاريع خلال مدة الأجازة الصيفية.

برنامج الشراكة: يستهدف طلاب الصف الثالث الابتدائي، والأول الثانوي، ويعم على تقديم العناية ورفع كفاءة الطلاب المتفوقين في تخصصات العلوم والرياضيات.

برنامج موهبة المتقدم في العلوم والرياضيات: يستهدف هذا البرنامج طلاب الثالث الابتدائي، والثاني المتوسط، وهو يوفر للطلبة دورات مكثفة في البرامج العلمية المتقدمة على مستوى العالم.

برنامج سفراء موهبة: يستهدف طلاب الصف الثاني الثانوي، ويعمل على تقديم الطلاب المتميزين في المجالات العلمية، وحصولهم على منح دراسية للدراسة في أعرق الجامعات العالمية.

برنامج التميز: ويستهدف طلبة الصف الثاني الثانوي، لتأهيل الطلاب المعنيين في اتمام دراستهم بإحدى جامعات أمريكا.

موقع بوابة موهبة الالكترونية

يمكنك الدخول إلى الموقع الرئيسي لموهبة (مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع – King Abdulaziz and his companions Foundation for Giftedness and creativity ) حيث يمكنك الانتقاء ما بين العديد من الخيارات التي تقدمها البوابة، والتي من بينها:

التسجيل في برامج موهبة، والتسجيل لا بد أن يكون في المواعيد المخصصة التي يتم الإبلاغ عنها بنحو دوري من خلال البوابة، أو من خلال القنوات الإعلامية المعنية.

كما يمكنك القي الأسئلة التي تعتزم فيها، حول البرنامج، وسيقوم فريق من المتخصصين بالرد عليك ومساعدتك.

ويمكنك تأسيس حساب شخصي لك على البوابة، لتتمكن من الحصول على الميزات والخدمات التي تقدمها.

ستجد أيضًا آخر الأنباء حول المشاركين في البرامج المختلفة.

وبإمكانك الدخول على الموقع لقراءة المقالات التي يحتوي عليها والتي تتخصص في تخصصات مختلفة مفادها الطالب والطالبة على تنمية بياناتهم ومهاراتهم.

يحتوي الموقع على قسم خاص للمصادر العلمية، في موضوعات متعددة يمكنك الانتقاء من بينها، والاطلاع على الدراسات العلمية في الموضوع الذي يجذب انتباهك.

يمكنك من خلال قسم “أثر معلوماتك” من الحصول على العديد من البيانات المهمة والشيقة في عدد من الموضوعات العلمية التي من الممكن ألا تكون قد عرفتها من قبل.

يحتوي الموقع أيضا على قسم لتطوير المهارات يمكنك من خلاله أن تجد النصائح والتدريبات، لتنمية المهارات التي تمتلكها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى