3
7
السعودية

رابط موقع قياس .. التسجيل في اختبار التحصيلي 1440 الفترة الثانية موعد اختبار قياس التحصيل

أصدر المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن انطلاق التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1440 للبنين المرحلة الثانية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز من خلال الانترنت.
ووفق الجدولة الزمنية لقياس فإن مراحل التسجيل في اختبار التحصيلي المرحلة الثانية للبنين يشرع من الاثنين الذي يوافق 21/1/2019 وحتى تاريخ 30/03/2019.
أما بالنسبة لتسجيل الاناث فانه يشرع من تاريخ 28 / 1 / 2019 وحتى تاريخ 30 / 3 / 2019، على أن تكون مدة الامتحان للرجال والنساء في المرحلة مابين 8 / 5 / 2019 وحتى تاريخ 13 / 5 / 2019.
طريقة التسجيل في اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم
قياس عند الدخول إلى موقع قياس للمرة الأاولى ينبغي التسجيل من خلال الضغط على تأسيس حساب جديد بعد ذلك تعيين الصفة (مقيم أو زائر أو خارج السعودية إلخ ..) بعد ذلك اتمام بقية إجراءات التسجيل وفتح الملف من خلال موقع قياس.
أما بالنسبة لرقم الاشتراك فهو رقم يحصل عليه الطالب عقب الانتهاء من تسجيل قياس، ورقم الاشتراك يعتبر رقم لملف الطالب في موقع قياس وبعد حصول الطالب عليه يمكن الدخول والتسجيل في اختبارات ورقي ومحوسب ومعرفة نتائج قياس وقدرات من خلال الموقع.
ويعد اختبار التحصيل الدراسي إحدى اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم للتخصصات العلمية حيث يقيس الامتحان مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم العلمي من الفترة الثانوية، ويقدم باللغة العربية.
وبالامكان التوصل لموقع قياس والتسجيل في اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية 1440 المرحلة الثانية للبنين من خلال الرابط من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى