3
7
السعودية

رابط موقع نظام رايات tvtc – شروط التقديم وخطوات التسجيل

قامت اللجنة العامة للتدريب التقني والمهني بإطلاق نظام رايات ؛ الى تقديم عدد من الخدمات للمتدربين في شتى المعاهد، ويمكن من خلال النظام مراقبة كافة البرامج التدريبية من خلال شبكة الإنترنت، ومن خلال هذا النظام سوف يتطلع آلاف المتدربين على جوانب العملية الدراسية كاملةً، حيث يحاول النظام إلى رفع كفاءة الخدمات التدريبية، ومواكبة التكنولوجيا، وإدخال تغييرات حديثة في العملية التدريبية؛ لجذب عدد كبير من المتدربين، وحول نظام رايات tvtc موضوعنا اليوم.
خطوات التسجيل في نظام رايات tvtc
الخدمات التي يقدمها نظام رايات شروط التقديم في نظام رايات النماذج الإلكترونية الخاصة بالمتدربين في نظام رايات خطوات التسجيل في نظام رايات tvtc يستطيع كافة المعنيين في الحصول على خدمات المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، عن طريق التسجيل في نظام رايات من خلال إتباع الإجراءات التالية: الدخول على موقع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني بعد ذلك إتباع كافة الإجراءات اللازمة على الموقع، وتعبئة جميع البيانات.
عقب ذلك يتم الضغط على زر تسجيل.
وعقب مرور دقائق، سوف يتم التحالف الفعلي في نظام رايات، وسوف يتمكن المتقدم من الحصول على الخدمات المتاحة.
الخدمات التي يقدمها نظام رايات يقدم نظام رايات فرقة متكاملة من الخدمات لجميع المتدربين بالمعاهد والكليات ايضا, ومن هذه الخدمات: يستطيع الطلاب من خلال النظام الإطلاع على الشعب التي يريدوا الإلتحاق بها بنحو الكتروني.
يتمكن الطلاب من الإطلاع على دليل المقررات والمجالات التدريبية المتوفرة.
يتمكن من المتدربين التسجيل في المقررات المختارة، وتصفح الخطط والجداول الدراسية الاتية، وعلى ذلك يتمكن المتدربين من التخطيط للبرامج القادمة.
يتمكن الطلاب من طباعة الجداول من خلال النظام أيضاً.
يتمكن المشرفين على التدريب من الإطلاع على التقارير الخاصة بالغياب والحضور، ومراقبة علامات المتدربين خلال البرامج التدريبية.
شروط التقديم في نظام رايات
توجد فرقة من الشروط التي ينبغي توافرها في المتقدم؛ لكي يتمكن من الحصول على الخدمات التي يُقدمها النظام، ومن هذه الشروط:
يُشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
يجب التفرغ أثناء البرنامج التدريبي، وعدم التقيد ببرنامج تدريبي آخر في نفس الوقت.
يُشترط الحصول على دبلوم من المعهد الوطني للتقنية.
يُشترط الحصول على مؤهل جامعي، أو دبلوم من المعاهد الإدارية.
النماذج الإلكترونية الخاصة بالمتدربين في نظام رايات
يجب على المتدربين في نظام رايات تعبئة فرقة من النماذج الإلكترونية؛ حتى يستطيعوا من مراسلة الإدارات، ومنها: نموذج طلب إرجاع رَهِن المتدرب.
نموذج طلب إنسحاب أحد المتدربين.
نموذج إجلاء جانب أحد المتدربين.
يشار الى أنه يُمكن الإطلاع على كافة التفاصل والخدمات من خلال الإتصال على الرقم الاتي 0112896664، أو زيارة الموقع الإلكتروني .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى