3
7
السعودية

رابط نتائج استعلام عن قياس موهبة 1442

اختبارات المقارنة المعيارية أعلن مركز قياس عن موعد الامتحانات الورقية المترقب إجراؤها خلال شهر شوال القادم لم يعلن المركز عن الموعد الرئيسي لاختبارات التحصيل الورقي قائلا: الإبلاغ عن الموعد الرئيسي للاختبارات متصل بالظروف والجهود المبذولة في ظل الانتشار جائحة كورونا، فيما ذكر قياس أنه في حال مواصلة الوضع على ما هو عليه الآن، فمن المترقب تأخير الاختبارات، والإعلان عن عقدهم عن بعد.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والموافقة على نتائج الفصل الدراسي الأول.

بينما وافقت الوزارة على متابعة وتجميع التقويمات طيلة مدة التعليق لطلبة الثانوية العامة، كل هذا حتى لا تتأثر علامات الطالب بالنتيجة النهائية.

نتائج القياس برقم المعرف فقط

نتائج استعلام عن مقياس موهبة 1442 من أو تم الإبلاغ عن نتائج اختبار موهبة قياس 1442 لتقييم المواهب برقم الهوية لطلبة الصف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط ​​، وكانت النتائج لمن اجتاز اختبار قياس المواهب الذي عقد في رجب 1442 في كافة مناطق المملكة.

يتضمن مقياس المواهب 1442 بنسخته المحوسبة الجديدة، والذي جرى تطبيقه هذا العام لأول مرة على القدرات العقلية المتعددة، أربعة محاور رئيسية: “التفكير العلمي والميكانيكي، والتفكير الرياضي والمكاني، والتفكير اللغوي، وفهم القراءة، والمرونة الذهنية.

نتائج قياس المقدرة المعرفية برقم السجل المدني

يمكن لكافة المواطنين الاستفسار عن طريق الضغط على رابط النتائج التالي: نتائج قياس.

يتم الإدخال برقم السجل المدني والرقم المروري، بعد ذلك يتم إدخال رمز التأكد في الموقِع المعين له.

ثم انقر فوق تسجيل الدخول، واختر نتائج القياس، لإظهار ملابسات النتيجة لكل شخص على حدة.

خلال المرحلة الأخيرة، أصبح موقع قياس ذا ضرورة بالغة لدى المواطنين، وتكرر البحث في الموقع بداعي الرغبة في معرفة نتائج اختبارات القياس المعرفي التي يقدمها العديد من المواطنين المعنيين في الانضمام إلى الدولة.

يعمل اختبار قياس المقدرة المعرفية على تحديد مدى الفهم والاستيعاب والقدرة على التحليل والاستنتاج والتطبيق في مجالات اللغة العربية والرياضيات، ويعتمد بنحو أساسي على معرفة المقدرة العقلية للتلميذ وقدرته على التطور والنمو .

لا يعتمد اختبار القياس على المعلومات المجردة بقدر ما يعتمد على القدرات التعليمية المكتسبة خلال السنوات، وعادةً ما تكون اختبارات القياس اختبارات لتخصصات محددة درسها الطلاب في دورات في الرياضيات والكيمياء واللغة الإنجليزية والقواعد وغيرها مع ارتباطهم بها.

مضمون محدد، ويُعد برنامج قياس من أبرز برامج الامتحانات الشهرية في المملكة العربية السعودية والوطن العربي وفقًا لرؤية المملكة 2030، يقوم برنامج قياس على اختبار القدرات المعرفية من أجل رفع كفاءة التعليم في المملكة، والاستفسار عن النتائج من خلال البوابة الأساسية للبرنامج من خلال رقم الهوية ورمز التحقق، ويزداد البحث عن رابط لبرنامج قياس في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر اختبار المقدرة المعرفية من الشروط الهامة للتقدم للمهن الإدارية في المملكة، ينبغي على كافة الحاصلين على درجآت جامعية تنفيذ اختبار القياس من أجل ضمان التأهب لشغل الوظائف الحكومية، لخلق مجتمع وظيفي ناجح.

ينتظر الطلاب والطالبات انطلاق اختبار تسجيل القدرات المعرفية للفترتين الأولى والثانية، ويمكنهم التَواصُل بالخط الساخن 920033555 لمزيد من المعلومات، أو التَواصُل في موقع قياس من خلال الموقع الإلكتروني أو صفحات التراسل الاجتماعي.

ما هو اختبار التحصيل للقياس

اختبار التحصيل هو اختبار يتم إجراؤه لطلاب الفترة الثانوية ويهدف إلى تتيح الطلاب في التحصيل الدراسي.

وهي مقسمة إلى نوعين:

اختبار تحصيلي للقسم العلمي.

اختبار تحصيل القسم الأدبي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى