3
7
السعودية

رابط نظام نور برقم الهوية فقط الفصل الثاني 1441

في المقال الاتي نوضح لكم رابط نظام نور برقم الهوية فحسب 1441 الفصل الثاني بالخطوات، فتسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم الخدمات التي تعمل على الرقي بالبيئة التعليمية في الدولة، ولهذا جرى إطلاق نظام نور من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة، ويحرص النظام على تقديم الخدمات للطلبة ولأولياء الأمور، كما يوفر النظام خدمات للمعلمين والمشرفين والعاملين في المدى الإداري في الوزارة، ومن الخدمات التي يقدمها النظام خدمة التسجيل في الفصول الدراسية، والحصول على جدوال مواعيد الاختبارات، بالإضافة إلى عرض نتائج الطلاب في الاختبارات التي التحقوا بها، وفي الفقرات التالية نعرض عليكم من خلال المختصر كوم رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور برقم الهوية فحسب ″ رابط الشهايد برقم الهوية.

نظام نور برقم الهوية فحسب 1441 الفصل الثاني

في انطلاق كل عام دراسي، تقوم المدارس بتوزيع الملف الخاص بتدوين الدخول على نظام نور على الطلاب، ويحتوي هذا الملف على اسم المستعمل الخاص بحساب كل طالب الشخصي، بالإضافة إلى كلمة المرور اللازمة من أجل الدخول إلى البوابة، ولكن في الكثير من الأحيان يتم تجاهل تلك الملفات وضياعها، ويواجه الطلاب وأولياء الأمور شدة في التسجيل على النظام وعرض نتائج الاختبارات الدراسية لضياع الرقم السري الخاص بحساب الطالب الشخصي، ولكن من حسن الحظ أن الوزارة قامت بوضع طريقة بديلة يتمكن من الطلاب من خلالها الدخول على نظام نور، ولمعرفة تلك الطريقة اتبع الفقرة التالية.

نتائج الطلاب برقم الهويه

  1. في البداية سجل دخولك على الرابط الإلكتروني الخاص بنظام نور في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. وفي حالة فقدان كلمة السر وعدم المقدرة على تذكرها، انقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”.
  3. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة رقم الهوية القومية، في الخانة المحددة اكتب رقم الهوية بالكامل وبطريقة صحيحة، واكتب رمز التأكد المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له، ومن بعد ذلك انقر على زر “التالي”، لإتمام عملية تسجيل دخولك على النظام من غير الضرورة لكتابة الرقم السري.
  4. بعد الدخول على حسابك الشخصي في النظام، انقر على “إشعار نتيجة الطلاب”، ومن بعد ذلك انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  5. وسيتطلب منك الموقع تحديد مكتب التربية والتعليم الذي يتبعه الطالب، بالإضافة إلى تحديد اسم المدرسة، والصف الدراسي، والقسم الذي يدرس فيه الطالب، بالإضافة إلى النظام الدراسي، ورقم الفصل.
  6. ثم اضغط على زر “ابحث”، أو انقر على كلمة “من هنا” الموجودة تحت الشاشة من أجل الحصول على جدول قابل للطباعة.
  7. وسيقوم الموقع بعرض نتيجة الطالب بالتفصيل، من خلال عرض أسماء المقررات الدراسية، وعرض النهائيات التي توج عليها الطالب في اختبارات تلك المقررات كما هو مُبين في الصورة التالية.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً عن طريقة تسجيل الدخول إلى نظام نور باستعمال رقم الهوية القومية، من غير الضرورة لكتابة الرقم السري، بالإضافة إلى إيضاح طريقة عرض جدول نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى