3
7
السعودية

رابط نظام نور برقم الهوية 1441

في الفقرات التالية نوضح لكم رابط نظام نور برقم الهوية لإبلاغ نتائج الطلاب، نور هو نظام مُقدم من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويهدف النظام إلى إتاحة الخدمات الإلكتروني لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين في مدارس المملكة، الأمر الذي يسهل عليهم القيام بالعديد من الخطوات في إجراءات طفيفة وسهلة، فأصبح بمقدور أولياء الأمور تسجيل الأبناء في المدارس وإلحاقهم بالمرحلة الابتدائية والروضة من خلال النظام، كما يتمكن من الطلاب التسجيل في المقررات الدراسية والحصول على جدول مواعيد الاختبارات من خلال الحساب الشخصي لهم على الموقع الإلكتروني لنور.

ومع انطلاق الاختبارات، يحرص الآباء على معرفة الطريقة الصحيحة التي تمكنهم من معرفة نتائج الطلاب، وذلك للاطمئنان على ما قدموه في تلك الاختبارات، وإذا كنت تعتزم عزيزي القارئ في معرفة طريقة الحصول على إبلاغ النتائج باستعمال رقم الهوية القومية، فسنوضح لكم الطريقة الصحيحة المدعومة بالشرح مع الصور والخطوات من خلال مقال المختصر كوم التالي، فتابعونا.

رابط نظام نور برقم الهوية 2020

مع انطلاق السنة الدراسية تقوم المدارس بتوزيع ملف على كل طالب، يحتوي هذا الملف على ورقة يُكتب بها اسم المستعمل والرقم السري الخاص بحسابه على نظام نور، ويقوم أولياء الأمور باستعمال تلك المعلومات للتسجيل في الموقع الإلكتروني.

ولقد قد يتم تجاهل الورقة أو تلفها أو ضياعها، فيعاني أولياء الأمور من شدة في معرفة النتائج، ولكن من حسن الحظ أنه توجد كيفية أخرى تمكنهم من الدخول على النظام دول الضرورة للرقم السري، فكل ما يحتاجون إليه هو رقم الهوية الوطنية فقط، وسنوضح لكم في الفقرة التالية الطريقة الصحيحة للتسجيل في نظام نور برقم الهوية فحسب وبدون الضرورة إلى الرقم السري.

نظام نور برقم الهوية فقط 1441

  1. في البداية ينبغي تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع في شريط البحث جوجل، أو من خلال النقر على النظام الاتي (رابط نظام نور).
  2. وسينتقل بك الرابط إلى الصفحة الخاصة بتدوين الدخول على النظام، من تلك الصفحة انقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”، الموجودة تحت خانة تسجيل المعلومات.
  3. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم منك كتابة رقم الهوية الوطنية، قم بِتدوين رقم الهوية بآلية صحيحة، واكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي في الخانة المحددة له، بعد ذلك انقر على “التالي”.
  4. بعد الدخول على الحساب الشخصي لنظام نور، قم بالنقر على “إشعار علامات الطلاب”.
  5. ثم انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  6. وسيتطلب منك إدخال عدد من المعلومات الخاصة بالطالب، مثل اسم الإدارة التعليمية، واسم المدرسة، والفصل، والنظام الدراسي، والصف.
  7. بعد كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة، انقر على كلمة “بحث”، وذلك لعرض النتائج.
  8. وفي حالة الرغبة في الحصول على جدول قابل للطباعة، انقر على كلمة “من هنا” الموجودة في ختام الصفحة.
  9. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض جميع النتائج التي توج عليها الطالب في الاختبارات، وذلك من خلال إيضاح جدول يحتوي على أسماء المواد، وأمام كل مادة يتم وضع رقم الدرجة.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم الطريقة الصحيحة لكشف النتائج من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور الذي يتبع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال استعمال رقم الهوية الوطنية فقط، وبدون الضرورة للرقم السري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى