3
7
السعودية

رابط وشروط حملات حج مجانية 1441

حملات حج مجانية للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، وذلك أسفل إشراف وزارة الحج والعمرة، وبرعاية شركة راجحي الخيرية، التي نشأت عام 1391 هجريًا.

حملات حج مجانية

وفي هذا المقال في موقع المختصر كوم سنتناول هذه المؤسسة بنحو تفصيلي، وخدماتها، وشروط التقديم فيها، والأوراق المطلوبة، والحج فريضة على المسلمين المقتدرين بدنيًا وماليًا، وهي ركن من أركان الإسلام، ويحاوِل كل المسلمين إلى الذهاب للحج خاصة كبار السن.

ما هي حملة راجحي المجانية للحج

هي حملة خيرية تأستت عام 1391 هجريًا على يد الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز الراجحي، والشيخ/ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي، والشيخ / سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، والشيخ / محمد بن عبدالعزيز الراجحي، ويُكمل إدارتها الأولاد والأحفاد.

تعمل هذه الحملة على إتاحة رحلات حج داخلية مجانية للمحتاجين، فهي تكفل الحجيج من كل النواحي.

خدمات الحملة

1.توفير الدورات التأهيلية تعمل الحملة على التدريب على كل مناسك الحج، وتُقدم له كل التعليمات والنصائح الواجب إتباعها طيلة مدة الحج، ومن المناسك التي يتم التدريب والكشف عليها: فتاوي الحج، شرح الانساك، المواقيت، المحظورات، شخصية التلبية، شخصية الطواف، شخصية السعي، يوم التروية، يوم عرفة، المزدلفة، يوم النحر، طواف الإفاضة، أيام التشريق، طواف الوداع.

2.البرامج الغذائية تهتم الحملة بتوفير الغذاء للحجاج في المخيمات، وتراعي شروط الأمان والأمان والنظافة، كما تراعي إحتياجات كل فرد الصحية، فتهتم بالمفيد من الأغذية.

3.خدمات النقل والمواصلات تقوم بتوفير وسائل نقل مريحة وعملية ومتطورة لخدمة الحجاج، كما تقوم بتوفير مواصلات من وإلى كل المناسك الدينية أثناء مدة الحج، وتراعي عند التنقلات كبار السن والصغار، كما أن خدمة التنقل من خلال القطار أضحت متاحة.

شروط الحملة

  • يجب ألا يكون الفرد قد قام بالحج من قبل.
  • يحمل الجنسية السعودية.
  • يكون أكبر من 25 عام إذا كان سيحج بمفرده، وأكبر من 18 عام إذا كان سيحج مع أحد.
  • أن يكون سليم بدنيًا، ولا توجد به إعاقه تعيقه من إقامة أي شعائر دينية أو أن يكون من الصعب عليه التنقل.
  • صاحب سيرة حسنة، وسلوك طيب، وليس بالمشاغب أو المسيء.
  • يكون معه الأوراق اللازمة مُعدّة وهي: صور شخصية، صورة للهوية العائلية الأمامية والخلفية، إذا كان هناك مرافقين ينبغي أن يتم تأكيد علاقة القرابة هذه، رقم جوال وعنوان الحاج.

طرق وميعاد التقديم في حملة الحج المجانية

يُفتح باب التقديم في الأول من شعبان، وينتهي في 30 مارس، أو حينما تنتهي الأماكن.

التقديم عن طريق الإتصال بالمنسقين على الرقم التالي: 920033045.

يمكنك التقديم عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.

إذا أردت التراسل مع الحملة يمكنك الإتصال على 920027768 أو على 920027768، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى