3
7
السعودية

رابط وطريقة التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

ننشر لكم مقالاً عن طريقة التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في جدة ، حيث أصبح من السهل على النساء في المملكة العربية السعودية تعلُم القيادة، وعمل رخصة خاصة لها، وذلك عقب التسجيل في الصفحة الإلكترونية للمدرسة، وإجراء عدد من التحاليل من أجل التأكد من منع تواجد داء يمنعها من القيادة، فضلا عن وُصُول المرأة المتقدمة سن السابعة عشر من عمرها.

تمر مرحلة تعليم القيادة للنساء في مدرسة جدة بثلاث مراحل، حيث تستهل الفترة الأولي في التعليم النظري، مروراً بالمرحلة الثانية مرحلة المحاكاة، انتهاءً بالمرحلة الثالثة مرحلة القيادة بنحو عملي، وفى المختصر كوم سوف ننشر كيفية التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة.

التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

تعتبر مدرسة جدة لتعليم القيادة من أبرز مؤسسات تعليم القيادة في السعودية، وسوف تتيح لكم طرق التسجيل في مدرسة جدة لتعليم القيادة للسيدات، وهذه المسارات هي:

  1. يمكن التسجيل في مدرسة جدة لتعلم القيادة بمجرد الدخول على موقعها الإلكتروني على الرابط الآتي
  2. قم بالضغط على تسجيل الدخول الموجود على الصفحة الإلكترونية.
  3. إذا سبق لك التسجيل في الموقع من قبل يمكنك تسجيل الدخول.
  4. ولكن أن كنت أول مرة تسجل على الموقع، فيمكنك الضغط على زر “إذا لم يكن لديك حساب سجل هنا ” الموجود اسفل صفحة الموقع.
  5. ستنتقل إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل في مدرسة جدة.
  6. سجل البيانات والبيانات اللازمة منك، وهى تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثبوت رقم الجوال، و طراز الطلب ( أصدار رخصة جديدة ).
  7. اضغط على زر “تسجيل” عقب كتابة المعلومات الخاصة بك.
  8. ستنتقل إلى صفحة من اجل ثبوت حسابك عن طريق خطاب كود تفعيل تأتي إليك على رقم الجوال الخاص بك، وعقبها ادخل الرقم إلى الصفحة لتأكيد حسابك، بعد ذلك اضغط على زر”التالي”.
  9. تدخل عقب ذلك إلى صفحة المعلومات الشخصية، قم بإدخال بياناتك الشخصية، والبريد الإلكتروني، وبعد ذلك تمتد إليك خطاب من خلال البريد الإلكتروني.
  10. يمكنك الدخول إلى الحساب الخاص بك في مدرسة جدة لتعليم القيادة عن طريق تسجيل الدخول عقب كتابة رقم الهوية وكلمة المرور.
  11. وأخيراً تظهر لك على الصفحة المواعيد الخاصة بتعلم القيادة أختار منها ما يناسبك،كما سيظهر على الصفحة المسارات التي يمكن من خلالها دفع مصروفات تعلم القيادة.

المدرسة السعودية للقيادة جدة

تحاول النساء في السعودية تعلم قيادة المركبات عقب صدور بيان بهذا، وسوف ننشر لكم شروط الالتحاق في مدرسة جدة لتعلم القيادة، وهذه الشروط كما يلي :

تمنع النساء من التسجيل في مدرسة جدة لتعليم القيادة إذا كانت لها مسألة تختص بالاعتداء على أحد المواطنين، لكن يمكن تخطى هذا الموضوع شريطَة حصول الشخص المعتدى عليه على حقه كاملا.

يُسمح للنساء الحصول على رخصة مؤقتة للقيادة إذا وصلت الى عمر السابعة عشر، إذ تمتد فترة الرخصة عام واحد.

ترفض المدرسة قبول إي إمرأة لها حكم في مسألة تختص بإتجار المخدرات، أو حيازته، أو تعاطيه، لكن يمكن تخطى هذا الشرط في حالة أنتهاء القضية.

يجب أن تحمل المرأة التي تسعى تعلم القيادة بمدرسة جدة إلى الجنسية السعودية، أو مقيمة فيها.

وعند وُصُول السن الثامنة عشر تستطيع الحصول على رخصة قيادة المركبة أو قيادة الدرجات الآلية.

وفى سن العشرين من عمرها تحصل على رخصة القيادة العامة للسيارة، أو رخصة القيادة العامة للسيارات والأشغال العامة.

أتاحت مدرسة جدة للقيادة الفرصة للسيدات لتعلم أسس القيادة، وإصدار رخصة عقب الانتهاء من التدريب، وذلك عقب صدور بيان بالسماح للنساء بقيادة المركبات في المملكة العربية السعودية.

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى