3
7
السعودية

رابط وطريقة توثيق البصمة للمقيمين في السعودية الجوازات 1441/2020

إذا كنت تنظُر عن رابط وخطوات توثيق البصمة للمقيمين في السعودية بالجوازات ، إليك هذا المقال الذي نستوضح فيه أهم الآليات الإلكترونية الجديدة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية للتقليل من فقدان الزمن والجهد في الخطوات اليومية لمواطنيها والمقيمين؛ ومن أهم تلك الخدمات الإلكترونية؛ نظام توثيق البصمة، الذي يحصل على المعلومات والمعلومات الأمنية للشخص المقيم، عن طريق تسجيل بصمة يده على الشاشة الإلكترونية التي تُدخل جميع معلوماته مُرفقة بصورة شخصية.

توثيق البصمة للمقيمين في السعودية

تُعد من أهم الخطوات الأمنية المُتبعة التي اشتمل تصليح الحرس العام في المجتمع، فضلاً عن ضمان منع الملاحقة النظامية للمقيمين، فهيا بنا نتعرف على هذا النظام المُستحدث الذي يضمن الآليات المتنوعة للحفاظ على الحرس في المملكة العربية السعودية والتي تستوضحه المختصر كوم من خلال مقالنا.

يُمكنك عزيزي القارئ الاستعلام عم هذه الخدمة أو توثيق البصمة التي تلتقط صورة حية للمن يقوم بالتصوير بحيث يتمكن من إنهاء جميع المعاملات الحكومية بيسر ويُسر، كما يُمكنك التأكد منها أو تحديثها من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، عن طريق سماع الإجراءات الآتية.

خطوات توثيق بصمة للمقيمين

إليك إجراءات التسجيل في توثيق البصمة من خلال الإجراءات الآتية: رابط وخطوات توثيق البصمة للمقيمين في السعودية بالجوازات 1441/2020

 التسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية.

  1. ادخل على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية في السعودية من هنا.
  2. اضغط على الاستعلام العام عن البصمة، المتواجدة في تبويب الجوازات.
  3. ومن بعد ذلك اضغط على بوابة أبشر للأفراد.
  4. ستظهر فرقة من المعلومات التي يتوجب القيام بتسجيلها، وهي التي تشمل اسم المستخدم، رقم الهوية أو الإقامة، رمز التأكد وهو عبارة عن الرمز المرئي الذي يبين على الشاشة أمامك.
  5. وبعد إنهاء ملأ هذه المعلومات اضغط عرض.
  6. سيبدأ النظام في التأكد من صحة تسجيلك في توثيق البصمة، عن طريق التحقق من رقم الإقامة والهوية.
  7. حيث تظهر البصمة المدونة في تحت الصفحة؛ وهي عبارة عن البصمة المُحدثة.
  8. أما إذا كان المقيم غير مُسجل في خدمة توثيق البصمة، يبين في تحت الصفحة نتيجة الاستعلام التي تضبط حالة المتقدم بأن بصمته غير محدثة.

رابط تسجيل البصمة 1441

يُعد نظام تسجيل وتوثيق البصمة من الأنظمة التي تتبعها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على تصليح الحرس والأمان داخل أراضيها من خلال إتاحة سجلات ببيانات جميع المواطنين والمقيمين، والتي يتم الحصول عليها منه خلال نظام آلي متقن في الإدارَة العامة للجوازات، والتي من شأنها أن تحميهم من الملاحقة القانونية.

حذرت لجنة الجوازات من خلال موقعها الإلكتروني من إيقاف سجلات المنفيين الغير مُصَورين في نظام البصمة على النُظم الإلكترونية التي لا تشمل على بصماتهم.

أعلنت لجنة الجوازات من خلال موقعها الرئيسي عن إجراءات التسجيل في توثيق البصمة، من خلال الرابط التالي، والذي يُعد من المواقع المستحدثة المُجهزة بأعلى التقنيات الإلكترونية التي تقدم خدمة التسجيل للمقيمين على شتى مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى