3
7
السعودية

رابط وكيفية التسجيل في تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون

تعرف معنا على كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا ، فقد شغل هذا السؤال محركات البحث في المرحلة الأخيرة لأنه يعطي تصريح التنقل والخروج أثناء مدة منع التجول، ويُعد هذا البرنامج من البرامج المهمة حيث يشتغل على توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا، ويقدم طرق الوقاية منه، وكل هذه المزايا التي يقدمها البرنامج جعلت الكثير من المواطنين يتساءلون عن كيفية التسجيل فيه، لذا فمن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم الطريقة.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الأمن بإطلاق تطبيق توكلنا في ظل الوضع الراهن الذي تراه المملكة العربية السعودية، ويجوز هذا التطبيق بالحصول على تصريح تنقل أثناء مدة الحظر، كما يوفر هذا التطبيق جميع البيانات التي تتعلق بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، ويمنح للمستخدمين جميع المستجدات الخاصة بهذا الشْأن من عدد الإصابات، وعدد الوفيات في كافة أجزاء المملكة.

مميزات برنامج توكلنا

يتمكن المستخدمين من خلال هذا التطبيق من الحصول على تصريح تنقل في المملكة العربية السعودية أثناء فرة الحظر.

يتمكن المواطن من خلالة مراقبة الأنباء الجديدة التي تتعلق بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، وحالات الإصابة الجديدة بالفيروس، وعدد الوفيات، وكل البيانات التي تتعلق بهذا الأمر في كافة أجزاء المملكة.

يقدم البرنامج فرقة من الخطوات الوقائية التي يتوجب على الفرد الالتزام بها، كما يوفر طرق الوقاية من الإصابة بالفيروس.

يعرض البرنامج التعليمات التي تكفل للمواطن المحافظة على الأمان ما إذا العامة أو الفردية.

كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا

يتم التسجيل في هذا البرنامج في غصون دقائق معدودة، فهو من البرامج البسيطة، ونحن بدورنا سنطرح لكم كيفية التسجيل في البرنامج:

  1. في البداية يتم تحميل التطبيق من المتجر، ونحن نيسر عليكم القيام بذلك :-
  2. رابط تطبيق توكلنا على الايفون من هنا .
  3. رابط تطبيق توكلنا على الاندرويد من هنا .
  4. بعد تحميل البرنامج يتم فتحه والضغط على خيار “تسجيل جديد”.
  5. بعدها سوف تفتح سلسلة بها يتم إدخال عدد من المعلومات وهي: رقم الهوية الوطنية/رقم الإقامة. تاريخ الميلاد. بعد إدخال هذه المعلومات يتم الضغط على خيار “أوافق على الشروط والأحكام”.
  6. في الخطوة التالية ستصل خطاب من خلال الجوال بها كود التأكد الذي يتم إدخاله، هذا في حالة كون المستعمل يقتني حساب على منصة أبشر الإلكترونية، وفي حالة منع امتلاك المستعمل لحساب في أبشر يقوم بإلتِماس تسجيل معلومات الخدمة من أحد الأفراد المُقَيدين في المنصة من خلال التحالف في خدمة ت”عريف رقم الهاتف لتطبيق توكلنا”.
  7. ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية، أو رقم بطاقة الإقامة، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.
  8. بعدها يتم إدخال موقِع الإقامة على الخريطة بدقة.
  9. في الخطوة التالية يتم الرد على الأسئلة الصحية التي يقوم بطرحها البرنامج.
  10. ثم يتم إدخال عدد الحاضرين في موقِع إقامتك ما إذا من أشخاص العائلة أو من المكفولين.
  11. وفي الختام يتم الضغط على أيقونة الاستفادة من خدمات توكلنا.

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يمكن تحميله على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، ونظام ios أي على أجهزة الأيفون، وهناك كيفية أخرى من أجل الحصول على تصريح التنقل أثناء مدة الحظر، بإمكانكم التعرف عليها من خلال مراقبة هذا المقال، كيف احصل على تصريح خروج من المنزل عقب تحديث القوانين 1441.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى