3
7
السعودية

رسميا: التعليم تطبق التربية البدنية للبنات وهنا الموعد

صحيفة المختصر – أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قراراً، بالبدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات، ابتداءً من العام الدراسي (1438/ 1439هـ).
ونص القرار على أن يكون إجراء البرنامج، على حسب الضوابط الشرعية، وبالتدريج وفق الإمكانات المتاحة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية بالمدارس وتقديم الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة.
كما اشتمل تكوين هيئة إشرافية لانجاز البرنامج، برئاسة مفوض الوزارة للتعليم (بنات)، تتولى بناء وثيقة البرنامج شاملة الأهداف ومؤشرات الأداء، وتجهيز خطة تنفيذية مرحلية للبرنامج، والعمل مع الجامعات لإعداد متخصصات يسهمن في تطبيق البرنامج بمدارس البنات، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتمام متطلباته، ومراقبة التنفيذ في الميدان التربوي.
وأشارت الوزارة إلى أن القرار يأتي عقب دراسة استمرت أزيد من ثلاثة أشهر، إلى مراجعة التوجيهات والتوصيات الصادرة في ذلك الشأن، وتقييم احتمال إجراء البرنامج في مدارس البنات من إذ الإمكانات الفنية والبشرية، بالإضافة إلى مصاريف تأسيس قاعات رياضية جديدة وتجهيزها وإرجاع تأهيل الصالات المنشأة سلفاً.
وأضافت أن القرار يأتي تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، وتحقيق هناء المواطنين والمقيمين، من خلال صحة بدنية ونفسية واجتماعية متكاملة، ووفقا مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى