3
7
السعودية

رسميا: الوزراء يجري تعديلات على لائحة الإجازات لموظفي الدولة

صحيفة المختصر – أقرَّ مجلس الوزراء خلال الدّورَة التي عقدها اليوم “الإثنين” برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إدخال تغييرات على لائحة الإجازات، التي سبق وأدخل تغييرات عليها في ايول 2016م.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد أن المجلس قرر ما يلي: بعد النظر على المعاملة المرفوعة من وزارة الخدمة المدنية، وبعد النظر على التوصية المجهزة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (12 – 59 / 38 / د) وتاريخ 16 / 9 / 1438هـ، قرر مجلس الوزراء ما يلي: 1/ إبطال البند (ثانياً) من قراره رقم (552) وتاريخ 25 / 12 / 1437هـ.
2/ مع منع الإخلال بما ورد في المادة (الثانية) من لائحة الإجازات، يجوز للموظف طلب التمتع برصيده السابق من العطلات العادية قبل انتهاء بيان مجلس الوزراء رقم (552) وتاريخ 25/ 12/ 1437هـ، بما لا يتعدى (120) يوماً خلال السنة الواحدة من هذا الرصيد ومن إجازته العادية المستحقة كل عام .
يجوز للجهة التي ينتهجها الموظف – بحسب لما تقتضيه مصلحة العمل – تأخير طلب الموظف التمتع برصيده السابق من العطلات العادية المشار إليها في الفقرة (1)، أو تخفيض فترة الإجازة، شريطَة الاّ ينخفض ما يتمتع به الموظف – في حال طلبه – من هذا الرصيد عن (36) يوماً خلال (ثلاث) أعوام .
ـ إذا كان الموظف قد تمتع بإجازة عادية من رصيده السابق عقب انتهاء بيان مجلس الوزراء رقم (552) وتاريخ 25 / 12 / 1437هـ ، فإن فترة هذه العطلة تستثني من رصيده من العطلة العادية عقب انتهاء ذلك القرار .
3/ على كافة الجهات الحكومية بما فيها المراكز والهيئات العامة والصناديق وغيرها من الأفراد ذوي الصفة المعنوية العامة الأخرى – كُل في حين يخصه – تغيير الأحكام التي تتعلق برصيد العطلات العادية لمنسوبيها ، بما يتناسب مع ما ورد في البند (ثانياً) أعلاه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى