3
7
السعودية

رسميا.. ‫تدشين الإصدار السادس من العملة السعودية الجديدة.. وبدء التداول في 26 ديسمبر الجاري

المختصر – قامت مؤسسة النقد العربي السعودي، بتدشين الإصدار السادس من العملة الوطنية السعودية الجديدة، تحت شعار “ثقة وأمان”، خلال حفل خاص مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13 كانون أول 2016 .

وذكر محافظ المؤسسة الدكتور “أحمد الخليفي” إن هذا الإصدار قد تم تصميمه بحسب أفضل المواصفات العالمية وأجود الخامات، وتساهم هذه المواصفات على إطالة عمرها الافتراضي، ومن المقرر أن تطرح المؤسسة العملة الجديدة للتداول اعتبارا من تاريخ 27 ربيع الأول 1438 هـ الموافق لـ 26 ديسمبر 2016.

وذكر إنه سوف يتم تداول العملة الجديدة بجانبالعملة المتداولة في الوقت الحالي، وتم تضمين عملات الإصدار علامات أمنية، منها الشريط الأمني ثلاثي الأبعاد المستعمل في العملة الأمريكية، وأيضا الشريط الفضي، وطبقة الأحبار الخاصة ثلاثية الأبعاد، أضف الى العلامات والسمات الأمنية المعمول بها في وقت سابق.

وقد أصدرت فئة جديدة من العملة المعدنية السعودية وهي فئة الاثنين ريال، وتضمن الإصدار المعدني فئة هللة واحدة، و 5 هللات، و 10 هللات، أضف إلى فئات كلا من 25 و 50 هللة وريال معدني.

وجائت صورة الملك عبد العزيز فئة 500 ريال، أيضا وضعت صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على باقي الفئات.

وتم اضافة علامات خاصة بالمكفوفين على هذا الإصدار من العملة السعودية الجديدة، بحسب الخليفي، الذي نوه إلى أنه تقرر أن يحل الريال المعدني محل الريال الورقي بشكل تدريجي، حيث إن عمره الافتراضي يصل إلى ما يقرب من عشرون سنة.

https://youtu.be/4DurY_1sJr4

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى