3
7
السعودية

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

سنوفر لكم من خلال مقالنا اليوم رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020 ، فجواز السفر من الأوراق الشخصية ذات ضرورة لجميع الأفراد، فهو الذي يوفر لهم إحتمالية السفر والتنقل من بلد إلى بلد أخرى، وهو يحتوي على عدد من المعلومات الخاصة بالمسافر، وقد يتعرض الكثير منا إلى إلى فقدان أو انتهاء صلاحية جواز السفر الخاص بهم، ومن بعد ذلك يبحثون عن التفاصيل التي تتعلق ب استخراج جواز سفر، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح لكم رسوم تجديد الجواز السعودي.

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

جواز السفر السعودي يعد من الأوراق الشخصية الرسمية للمواطن السعودي، فهو يحتوي على عدد من البيانات التي تتعلق ب حامله كالصورة الشخصية، وتاريخ الميلاد، وغيرها من المعلومات التي تتعلق ب الشخص، ويشار الى أن الأشخاص الذين لا يحملون جوازات سفر لا يستطيعون السفر والتنقل بين البلدان، فهو شرط أساسي للسفر.

في السابق كان أستخراج جواز السفر للمرأة السعودية يتم بالاعتماد على عدد من الشروط ومنها: (موافقة ولي الأمر للعزباء، أذن الزوج للمتزوجة)، ولكن حديثًا أصبح أمتلاك المرأة السعودية لجواز سفر سعودي لا يستلزم أي شروط غير أن تكون المرأة أتمت الواحدة والعشرون من عمرها.

يتم وضع فترة انتهاء جواز السفر بين خمس أو عشر أعوام على وفق الضرورة المقدم من أجلها استخراجه.

رسوم تجديد جواز السفر المنتهي

تختلف رسوم تجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية على وفق الفترة التي تنتهي بها الجواز كالتالي: إذا كان فترة صلاحية جواز السفر خمس أعوام يكون رسوم تجديده 300 ريال سعودي.

أما إذا كانت صلاحية جواز السفر عشر أعوام يتم تجديده برسوم 600 ريال سعودي، وهذه الفترة لا يتم إصدار الجوازات الخاصة بها إلا لمن أتمو العشرون عامًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى