3
7
السعودية

رفع أسعار السجائر والمشروبات الغازية مجددا في السعودية لهذا السبب!

صحيفة المختصر – من المنتظر خلال الاشهر القادمة أن تسجل أسعار انتاجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية صعوداَ جديدًا مع مطلع العام الميلادي القادم 2018 وذلك عقب التأكيد بشكل رسمي على رضوخها لضريبة القيمة المضافة التي يشرع تفعيلها بتاريخ 01/01/2018 .
وفي تفاصيل هذا الخبر, ذكر الحساب الرئيسي لضريبة القيمة المضافة في رده على تساؤل أحد المغردين، خضوع انتاجات التبغ لضريبة القيمة المضافة مع ضريبة القيمة الانتقائية قائلاً: “بشأن التبغ فهو خاضع للضريبة الانتقائية وكذلك ضريبة القيمة المضافة”.
ومن إجابة الحساب الرئيسي للضريبة يتبين توسع باقي المنتوجات التي خضعت للضريبة الانتقائية لضريبة القيمة المضافة خصوصًا أن اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة لم يستثنِ تلك المنتوجات والتي تضم مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.
وتبلغ نسبة ضريبة القيمة المضافة التي سوف يتم تفعيلها على انتاجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية وغيرها من المنتوجات والخدمات 5 ٪ بخلاف عدد من الخدمات والمنتجات التي جرى إعفاؤها من الضريبة.
الجدير بالذكر متابعينا الكرام أن انتاجات التبغ ومشروبات الطاقة زادت أسعارها بـ 100 بالمائة في حين زادت أسعار المشروبات الغازية بـ 50 ٪ عقب رضوخها للضريبة الانتقائية نصف شهر رمضان العام الماضي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى