3
7
السعودية

رقم المخالفات المرورية المجاني الجديد الثابت الموحد

رقم المخالفات المرورية المجاني الجديد رقم المخالفات المرورية المجاني 2019 رقم المخالفات المرورية برقم الهوية رقم المخالفات المرورية المجاني 2017 رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية رقم المخالفات المرورية المجاني برقم الهوية استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الرقم الثابت للاستعلام عن المخالفات.

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتعيين رقم المخالفات المرورية المجاني ، وإنشاء موقع خاص بتلك المخالفات على البوابة الوطنية أطلقت عليه (أبشر)، يقوم هذا الموقع يتزويد خدمات مجانية للمواطنين بدون أي رسوم لمساعدتهم في معرفة المخالفات المرورية وعددها والمبلغ الذي ينبغي سداده، وذلك بعدة طرق سنتعرف عليها في هذا المقال على موقع المختصر كوم.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

لقد قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بدور موقع البوابة الوطنية أبشر لتُسهل على المواطنين معرفة مخالفاتهم المرورية وقيمتها المالية بكل سهولة، وقد قام هذا الموقع بتسهيل التعامل بين المواطنين والدولة، وعمل على راحتهم وتقديم الزمن والتقليل من الذهاب للمنشآت والهيئات الحكومية وتضيع الزمن بالوقوف في الطوابير والتزامهم بالوقت المعين داخل تلك المؤسسات، حيث يشتغل هذا الموقع على مدار 24 ساعة.

يقوم المواطن بالدخول إلى الموقع ليستعلم عن مخالفاته المرورية باتباع الإجراءات الآتية:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لمنصة أبشر من خلال الرابط التالي..
  2. ومن بعد ذلك عليك تعيين خدمات إلكترونية متكاملة” الأفراد”.
  3. ثم قم بِتدوين رقم الهوية أو اسم المستخدم.
  4. ومن بعد ذلك اكتب كلمة المرور، والرمز المرئي أمامك.
  5. واضغط على تسجيل الدخول.
  6. ثم قم بالضغط على خانة الاستعلامات الإلكترونية.
  7. ومن بعد ذلك تضغط على المرور، بعد ذلك استعلام عن المخالفات المرورية، وستظهر أمامك عدد المخالفات والمبلغ المطلوب دفعه، كما هو مُبين أمامك في الصورة.

رقم المخالفات المرورية المجاني

وهناك طريقة أخرى يتمكن منها المواطن السعودي بالاستعلام عن مخالفاته المرورية من خلال الجوال المحمول ببعث رقم هويته وللمقيم داخل المملكة يقوم ببعث رقم الإقامة الخاص به في خطاب نصية للرقم 88993 وسوف تمتد خطاب بالمعلومات المطلوبة.

أو يمكنه التَواصُل على 989 بعد ذلك الضغط على رقم 1للغة العربية، بعد ذلك 1مرة أخرى للإستفسار عن مخالفات المرور، بعد ذلك يُدخل رقم السجل المدني الخاص به (رقم الهوية) ويتبعه بـ#.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى