3
7
سياحة وسفر

برنامج سياحي في اذربيجان في الصيف

اذربيجان سياحة في الصيف تكلفة السياحة في اذربيجان برنامج سياحي في اذربيجان تكلفة السياحة في اذربيجان 2018 اذربيجان سياحة شباب السياحة الشتوية في اذربيجان اذربيجان نساء السياحة في اذربيجان للاطفال خريطة اذربيجان السياحية.
اذربيجان اماكن سياحية اذربيجان سياحة شباب خريطة اذربيجان السياحية تكلفة السياحة في اذربيجان 2018 برنامج سياحي في اذربيجان اذربيجان نساء مدينة قوبا أذربيجان السياحة الشتوية في اذربيجان الطبيعة في اذربيجان.
دليل اذربيجان سياحة في الصيف ، هي من أحدث المدن التي أهتمت كثيرا بالسياحة في الفترة الأخيرة, حيث اهتمت الحكومة بالترويج لبلادها عن طريق فتح مجلات سياحية لمختلف أجزاء العالم، وذلك يعزى إلى أنها بحوزتها العديد من الأماكن السياحية، بمناظرها الطبيعة ومعالمها القديمة والجميلة التي سوف تستمتع كثيرا أثناء رويتها، تاريخها المعماري يعبر عن نشأتها مع مزج ذلك بالمعمار الحديث والمطور، وهي مقصد لكثير من السياح وخاصه العربي، ويقدم لكم المختصر كوم دليل السياحة في اذربيجان.
اذربيجان سياحة في الصيف
تقع اذربيجان في الوسط بين الشرق والغرب، حيث أنها تربط ما بين أوروبا من الناحية الشرقية وأوروبا من الناحية الغربية وكذلك قارة أسيا، وذلك أعطها ميزات كثيرة وتضاريس رائعة سوف تستمتع كثيرا في زيارتها، وتطل اذربيجان على بحر قزوين، واذربيجان تعني هي أرض النار، لانها تشمل على جبال بركانية نارية ملتهبة أو بركان طينية طينية، وكذلك مدن التلال التي بني عليها قديما الكثير من المساجد التاريخية، وكذلك أبراج اللهب التي بنيت مؤخرا وتعبر عن هذه الدولة، وهي تعتبر دولة أسلامية، حيث يمثل المسلمون الغالبية بمضمونها وينقسموا إلى نصفين 90% منهم من الشيعة و10% من السنة.
العملة الرسمية المنتشرة في دولة اذربيجان هي المنات، ويتكلم سكانها باللغة الرسمية الخاصة بهم وهي الاذرية، وهي مزيج ما بين اللغة التركية واللغة الروسية، وهناك كذلك تناقل للغة الانجليزية، عاصمتها هي مدينة باكو، يتميز الطقس هناك علي أنه حار في الصيف، وبارد في الشتاء، وأثناء المرور بشهر يناير نري هطول الثلوج بغزارة في العاصمة باكو، أما إذا أردت أنسب الشهور لزيارة اذربيجان، هو شهر تشرين الأول وسبتمبر لان الحرارة تكون معتدلة.
أهم الاماكن السياحية في اذربيجان
باكو باكو
هي عاصمة اذربيجان، وهي تقع علي بحر قزوين، هي من أزيد المدن التي تمزج ما بين التاريخ القديم لمدينة اذربيجان، وبين المباني الحديثة المطورة، لذلك نري فيها كلا من : أبراج اللهب هي عبارة عن ثلاث أبراج بنيت علي شكل حريق وتعبر عن معني كلمة اذربيجان وهي أرض النار، وتتوهج هذه الأبراج مساءا ليبلغ لونها إلى البرونزي، وهي أحدث الأبراج التي بنيت خلال السنوات السابقة.
سوق بازار
هو من أقدم الاسواق في مدينة اذربيجان وهو يشتهر بإنتاجه للمنتجات المحلية التي تميزت بها المدينة، وهي الجبن و التوابل المختلفة، ويمكن تجربة أنواع الأكلات المحلية في المطاعم الموجودة به.
متحف الفن المعاصر
يحتوي على أزيد من 900 عمل فني من أبرز الأعمال الفنية التي تمتاز بجملها الفريد والمختلف، والتي جرى صنعها عن طريق أقدم فناني المدينة.
المدينة القديمة
المعروفة باسم القلعة، وهي صنفت من بداخل مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو، وتسقط في وسط باكو، وتحتوي على العديد من الاماكن التاريخية والمعمار المذهل في كافة أجزاءها، تحيط بها أسوار قديمة جرى بناؤها في القرن الثالث عشر قبل الميلاد.
برج للعذراء
هو من أحلي الابراج القديمة التي سوف تراها، له طلالة مميزة علي المدينة من أعلي البرج، يفتح أبوابه من الساعة 10 نهارا وحتي الساعة 6 مساءا.
معبد النار
يقع هذا المعبد مساحة 30 متر عن مدينة باكو، ويعود أنشاءه في القرن الثامن عشر، وجرى أنشاءه خلال تواجد عدد من التجار الهندوس الذين أتو إلى اذربيجان بهدف تجارة المواد الخشبية والأدوية الهندية، وسوف تجد الكثير من التماثيل التي توضح عن الأزياء والمقتنيات القديمة في هذا العصر.
بركان الطين
توجد العديد من الجبال البركانية والتي يرد عددها الي ما يقاب 350 بركان، ومن أشهر البراكين الموجودة هناك بركان جراسو، والمعروق عنه أنه يقذف الطين بمسافة 1000 متر في الهواء، وأندلع أول بركان طيني في مدينة اذربيجان قبل 25 مليون سنة، ويشبه البركان كثيرا سطح القمر خلال رايتك له.
مركز حيدر علييف
قامت بتصميمه المصممة العراقية زها حديد، والتي فازت بجائزة تصميم العام في 1 يوليو2014 بداعي تصميم المركز، حيث أنه يشبه إلى حد كبير أمواج البحر، وله عدة تصميم من الداخل رائعة ومميزةـ يحتوي على الكثير من المعروضات الفنية والكتب لتاريخ المدينة .
مسجد باب الهيبة
هو أحد الاماكن السياحية في مدينة باكو، الذي يتميز وتصميمه الفريد ونقوشه الإسلامية، مع الزخارف الرائعة، يمكن شراء المنتوجات اليدوية وتناول اشهي الأكلات في المطاعم المجاورة لها.
يوجد كذلك الكثير من الاماكن الرائعة التي يجب من زيارتها في المدينة وهي: بوليفارد باكو قصر شيرفانشاهس متحف السجاد متحف تاريخ أذربيجان حديقة ابشيرون الوطنية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى