3
7
سياحة وسفر

الاماكن السياحية في نوراليا سريلانكا برنامج سياحي

دليل أجمل اماكن السياحة في نوراليا سريلانكا السياحة في سريلانكا 2018 السياحة في سريلانكا للعوائل سريلانكا سياحة كاندي السياحه في سريلانكا 2017 برنامج سياحي في سريلانكا تكلفة السياحة في سريلانكا الاماكن السياحية في نقمبو سناب السياحه في سريلانكا.
دليل الترفيه والسياحة في نوراليا سريلانكا ، أو كما أطلق عليها السائحون مدينة النور، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن الطبيعية المميزة مثل الشلالات والحدائق الواسعة والمثالية التي تمتاز بأجمل ما تشهده العين من طبيعة ساحرة ومساحات خضراء شاسعة، وهي أيضًا عاصمة تصنيع الشاي، وأجمل الوجهات السياحية في سريلانكا، المختصر كوم يقوم بوصف شامل للطبيعة الرائعة في نوراليا سريلانكا.
نوراليا سريلانكا
تعتبر مدينة نوراليا هي العاصمة الإدارية للسريلانكا، وترتفع نحو 1889 متر عن سطح البحر، وهي تقع فوق ذروة جبلية في وسط سريلانكا، وتتميز بأنها مدينة تتحلى بأجواء رائعة وممتعة ومناخ معتدل طيلة العام، يطلق عليها لقب “Little England” ، لإنها قديمًا كانت موطنا للإنجليز بداخلها، وتتراوح علامات الحرارة ما بين 12 إلى 8 علامات مساءا و 16 إلى 22 نهارا، تغطي السحب سمائها معظم أيام العام.
تبعد مدينة نوراليا عن العاصمة كولومبيا حوالي ما يقارب المائة والثمانون كيلو متر مربع، وتتميز بطبيعتها الخضراء، وأماكنها الترفيهية المميزة والفريدة من نوعها، يوجد بها الكثير من مزارع الشاي وهي الوظيفة التي يمارسها غالبية سكانها، وكذلك مزارع الفاكهة التي تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة، جرى تأسيسها في القرن التاسع عشر على يد البريطاني صيموئيل بيكر.
أهم الأماكن السياحية في نوراليا
حديقة هاكغالا النباتية
توجد حديقة هاكغالا النباتية عند سفح هاكغالا روك، والذي يبعد 10 كيلو متر من جنوب شرق آسيا، وقد أنشأها في عام 1860م، بعد ذلك عقب ذلك أضحت أبرز الوجهات السياحية، وتتميز بحضور العديد من الورود، بساتين الفاكهة المتنوعة، نباتات نادرة ومميزة.
شلال لوفرز ليب
من أشهر الأماكن السياحية، التي تميزت بها نوراليا وهو يطلق علية قفزة العشاق، و ويبعد نحو مساحة اثنين كيلو متر عن مركز المدينة، وهو يرتفع نحو 90 مترا بالإضافة الى طريق درج، الذي تستطيع من خلاله التوصل إلى ذروة أعلى جبل، حيث يمكن رؤية أجمل منظر للمساحات الخضراء الكبيرة للأراضي التي تحيط بالشلال ومشاهدة المياه وهي تتدفق من أعلى الشلال لتقع في القاع، وكذلك يمكن الارتفاع أعلى الشلال لمشاهدة مزارع الشاي والبيوت التي تحيط به للسكان المحليين.
حديقة هورتون بلينز الوطنية
تشتهر حديقة هورتون بلينز الوطنية، بأنها من أجمل الحدائق الطبيعية التي تتحلى بالكثير من المناظر الرائعة ومميزة الفريدة، وهي من أحسن الوجهات السياحية في نوراليا، وهناك تلاحظ المزج بين الطبيعة الجميلة والهدوء مع السهول الخضراء الرائعة والمثيرة، وترتفع الحديقة بمسافة 2300 متر عن سطح البحر، ويوجد بها العديد من الحيوانات التي تسكن بداخلها، وكذلك فرقة متفاوتة من النباتات النادرة وكذلك الطيور الرائعة بالونها المتنوعة وفصائلها النادرة أيضا، يمكن الاستمتاع بممارسة هواية التسلق على الجبال، أو السير في الهواء النقي، وكذلك التخييم وسط الطبيعة الساحرة.
بحيرة غريغوري
أنشأت هذه البحيرة خلال مدة وجود البريطانيين في نوراليا أثناء حكم السير ويليام غريغوري في عام 1873م، يوجد بها العديد من الأنشطة المتنوعة وأدَواتْ الترفيه المتنوعة، ومنها ركوب القوارب والتجول في المياه، ولمحبي هواية التجديف يمكنهم الاستمتاع بهذه الهواية، يوجد بجانبها منتزه صغير يحتوي على مشاهد رائعة، ويمكن للأطفال الاستمتاع به عن طريق ركوب الخيل، وكما أوضحت أكشاك لجلوس الأفراد في الحديقة والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، ومشاهدة الطبيعة وقضاء وقت ممتع.
فيكتوريا بارك
من أجمل الأماكن السياحية ليس في نوراليا وحسب، في حين في قارة آسيا عامة، حيث تقع في غير مسار المدينة، يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعة الرائعة، تشمل على ملعب وحديقة للطيور وكذلك أماكن ظهور الورود المختلفة، يمكنك قضاء وقت مثير مع الأسرة أو الأصدقاء أو الاستمتاع بمفردك في التحول بها ورؤية جمالها وروعتها.
مزارع الشاي
تتمتع نوراليا بسمعة رائعة في نطاق زراعة الشاي، حيث أنه يوجد بها الكثير من المزارع الواسعة والكبيرة التي تتم فيها زراعة الشاي بآلية قديمة وبمعدات قديمة منذ وجود البريطانيين بها، يمكن التجول في هذه المزارع وزيارة الكهوف التي حولها لتتناول كوبا من الشاي الطازج والمنعش، وقضاء الزمن بين الطبيعة الخضراء.
رحالات ترفيهية
يمكن القيام برحالات ترفيهية سيرًا علي الأقدام لمشاهدة الشلالات والمناظر الطبيعة حول المدينة الرائعة، وكذلك رؤية السكان المحليين، والضباب الكثيفة الذي يتجمع كل مساء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى