3
7
السعودية

رقم هاتف حماية المستهلك وزارة التجارة السعودية

رقم جوال حماية المستفيد هو أحد الأرقام الهامة لوزارة التجارة في المملكة العربية السعودية والتي يمكن من خلالها الإشعار عن المخالفات التجارية من وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية، وتوفر وزارة التجارة أزيد من كيفية واحدة.
يمكن من خلاله تقديم الشكاوى والتقارير مثل رقم الجوال أو من خلال الموقع الإلكتروني أو عن طريق تنزيل تطبيق محدد لتلقي الشكاوى.
في الاسطر التالية نتعرف على البيان التجاري ورقم حماية المستفيد في وزارة التجارة السعودية، وطرق التَواصُل التي توفرها الوزارة للتواصل، وكيفية تقديم شكوى إلى وزارة التجارة، وطريقة تقديم الشكوى الإشعار عن انتهاك تجاري من خلال التطبيق الإلكتروني والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

ما هو الاتصال التجاري؟

تقرير الأعمال هو بيان مقدم من أي شخص عادي عن أي انتهاك تجاري لمتجر صغير أو كبير في المملكة العربية السعودية، ويتم تقديم البيان عن متاجر أو مواقع إلكترونية تنتهك حقوق المستفيد والقوانين والقوانين التجارية، و يهدف البيان إلى الحفاظ على حقوق المستفيد وسلامته إشعار خدمة الرصد بنحو دوري بعد ذلك القيام بالإجراءات الضرورية يمكن تقديم بيان الأعمال بإحدى المسارات التالية يمكن تقديم بيان الأعمال من خلال رقم جوال حماية المستفيد الموحد.
يمكن تقديم بيان عن طريق تنزيل التطبيق من خلال الشبكة العنكبوتية بعد ذلك تقديم البيان من خلاله.
من خلال الموقع الرئيسي لوزارة التجارة السعودية والذي يوفر لك تقديم بيان إلكترونيًا.
رقم جوال حماية المستفيد في وزارة التجارة وفرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية رقمًا مباشرًا يمكن للمواطنين من خلاله الإشعار عن أي مخالفة تجارية بالتواصل على الرقم 1900 من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

طرق التَواصُل مع حماية المستفيد ووزارة التجارة

وفرت وزارة التجارة والصناعة السعودية العديد من وسائل التَواصُل الى تقديم شكوى، حيث يمكن تقديم الشكوى من خلال المسارات التالية:.
الرقم الموحد يمكنك التراسل مع وزارة التجارة وتوفير بلاغ عن طريق التَواصُل بالرقم الموحد 920000667.
استمارة التَواصُل قدمت وزارة التجارة استمارة اتصال من خلال موقعها الإلكتروني.

تقديم شكوى إلكترونية إلى وزارة التجارة والصناعة

وفرت وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية احتمال تقديم شكوى إلكترونيًا من خلال اتمام النموذج الموجود على الموقع باتباع الإجراءات التالية:.
انتقل مباشرة إلى موقع وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية وانقر على أيقونة حول الوزارة وأيقونة اتصل بنا.
أكمل البيانات الموجودة وهي “الاسم، الجوال المحمول، رقم التعريف، سبب الاتصال، البريد الإلكتروني، وجهة الإرسال، الرسالة.
أدخل رمز التأكد المرئي بعد ذلك انقر فوق رمز الإرسال.
تقديم بلاغ بمخالفة تجارية بالاعتماد على طلب وزارة التجارة.

تقدم وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية تطبيقًا إلكترونيًا يمكن للناس من خلاله تقديم بلاغ عن مخالفة تجارية وإرفاق صورة للمخالفة وتعيين موقعهم من خلال التطبيق، ويمكن التعرف على آخر أنباء الوزارة من خلال، ويمكن بعِث بيان الأعمال من خلال التطبيق باتباع الإجراءات التالية:.
قم بتنزيل التطبيق على الجهاز الذكي حيث يمكنك تنزيله على أجهزة Android من خلال متجر Google Play Store أو تنزيله على أجهزة iPhone من خلال App Store.
شغّل التطبيق واضغط على علامة “+” تحت الشاشة، واختر طراز المخالفة.
أكمل نموذج بيان المخالفة وانقر على أيقونة إرسال.
يتلقى المستخدم رقم البيان المسجل في برقية جوال محمول بعد مرور 24 ساعة من تاريخ الإرسال وتلقي كافة الإخطارات بالإجراءات المتبعة مع التقرير.

إستشارة بخصوص مخالفة وزارة التجارة

قدمت وزارة التجارة السعودية خدمة الاستعلام إلكترونيًا عن مخالفات السجل التجاري من خلال الدخول إلى موقع الوزارة واتباع الإجراءات التالية:.
انتقل مباشرة إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية وانتقل إلى دليل الخدمات الإلكترونية.
حدد كافة الخدمات، ومن هناك اضغط على الخدمات الأخرى، ومن هناك اضغط لطلب معلومات عن انتهاك تجاري.
اضغط لإدخال الخدمات التي يتم من خلالها كتابة رقم السجل التجاري ورقم الترخيص المحلي.
انقر فوق رمز البحث وسيتم عرض الانتهاكات، إن وجدت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى