3
7
السعودية

زيادة رواتب القطاع الخاص 2020 السعودية

نُقدم لكم اليوم في هذا المقال عدد من البيانات التي تختص برفع رواتب القطاع الخاص ،تهتم حكومة المملكة العربية السعودية يتزويد كافة الطرق، والوسائل المتوفرة التي يُمكن لها أن تُساعد في الدور التنموي للتوصل الى أعلى مستوى من التقدم، والنهضة، وعلى هذا جاءت نسبة التكهنات التي تُفيد بصعود الأجور في القطاع الخاص بسبة تفوق نسبة العام السابق، وعلى المختصر كوم اليوم تعرض هذه التوقعات.

زيادة رواتب القطاع الخاص 1441

لقد صرحت الشركة الاستشارية العالمية الاختصاصية في مجال المعلومات التي تتعلق بالثروة، والوظائف، والصحة “ميرسر” عن توقعاتها التي تُفيد إجمالي الرواتب الرئيسية في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية سيلقى صعوداَ يرد إلى نسبة 4.5 في المئة في عام 2020، وذلك من خلال عملية مسح الأجور السنوي التي قامت بها الشركة لما يرفع عن 470 مؤسسة داخل المملكة.

وعلى هذا تُسجل المجالات الخاصة بعلوم الحياة والتقنيات المتطورة النسبة الأكبر من الزيادة؛ حيث تمتد إلى 5 في المئة.

ويُسجل مجال الطاقة النسبة الأقل؛ حيث يرد إلى نسبة 3.5 في المئة في عام 2020.

هذا بالإضافة إلى تقديم دعم، واهتمام زائد بالمناصب القيادية؛ من خلال الزيادات في رواتب المدراء، وأصحاب المناصب التنفيذية مُقارنة برفع رواتب الموظفين في المناصب الأخرى.

هذا الزيادة في الأجور ينم عن مرونة الاقتصاد السعودي، كما تنظُر المملكة بنحو مستمر عن كافة المسارات التي تُسهل عليها احراز النفع، والتقدم في مجال القوى العاملة؛ الأمر الذي يُؤدي إلى إرتفاع الكوادر الشبابية في هذه المنظومة، وفي المناصب القيادية أيضًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى