3
7
السعودية

سبب منع منتَجين لـ”بليميل بلس” للاطفال في السعودية

نبهت اللجنة العامة للغذاء والدواء يوم أمس (الجمعة) من تناول الأطفال 3 تشغيلات لمنتجين غذائيين للعلامة التجارية “BLEMIL PLUS‏”، عقب إستلامها تنبيهات أوروبية باحتمالية تلوثهما ببكتيريا “سالمونيلا بونا”.
وذكرت اللجنة إنها سحبت 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال لتلك العلامة التجارية؛ بداعي إمكانية تلوثهما ببكتيريا “سالمونيلا بونا”.
ودعت اللجنة المستهلكين إلى التخلّص مما مِعِهُم من المنتجين فوراً؛ حفاظاً على صحة أطفالهم، منوهةً إلى أنها ستواصل مراقبة إجراء الخطوات الضرورية من أجل التأكد من عدم احتواء الأسواق من المنتجين.
واوضحت أنها إستلمت بلاغاً من نظام الإنذار السريع الأوروبي للغذاء والأعلاف يشمل سلسلة بالـ3 تشغيلات؛ بداعي إمكانية تلوثها بالبكتيريا، التي قد تكوّن ضرراً على صحة الأطفال.
واشارت إلى أن المنتَجين مصنعان في إسبانيا؛ حيث يَرفَعْ المنتج الأول اسم ” BLEMIL PLUS 1 HR” ، وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للرضع من بروتين الأرز المحلل بالماء، وأما المنتج الثاني فيحمل اسم “BLEMIL PLUS 2 HR” ، وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للمتابعة للرضع والأطفال من بروتين الأرز المحلل بالماء.
ولفتت إلى أنها نفذت خطوات احترازية منذ إستِلام الإبلاغ بحصر الكميات التي دخلت المملكة، وحجز التشغيلات من المنتجين، إلى جانب التنسيق مع موزعي منتجي الشركة لسحب الكمية المعروضة من تلك التشغيلات من الأسواق المحلية بأسرع وقت.
وشددت على أن أعراض الإصابة ببكتيريا السالمونيلا تضم الإسهال والحمى والمغص، وفي الاغلب ما تكون عقب 12-72 ساعة من الإصابة، وقد يصنع عنها جفاف قوى لدى الرضع والأطفال ما من غير السنتين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى