3
7
السعودية

سبب وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز ال سعود

نتعرف على سبب وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز حيث توفي مساء اليوم السبت الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود والد الملياردير السعودي الشهير الوليد بن طلال، عن عمر ناهز 87 عامًا عقب نزاع طويل مع المرض، وفقًا لما ذكره أمراء وناشطون في المملكة العربية السعودية.
سبب وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز
توفي الامير طلال بن عبدالعزيز ال سعود عقب نزاع طويل مع المرض.
وغرد ابنه الأمير عبدالعزيز بن طلال: “انتقل إلى رحمة الله الأمير طلال بن عبدالعزيز عفا الله عزوجل له وأسكنه فسيح جناته مساء اليوم السبت، وسيتقبل أبناؤه العزاء “للرجال والنساء” بالفاخرية، أيام الأحد، الإثنين والثلاثاء من عقب صلاة المغرب حتى صلاة العشاء.”
والأمير طلال بن عبدالعزيز ال سعود هو أخ غير شقيق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وهو أيضًا الابن الثامن عشر من عيال الملك عبد العزيز، وأحد أمراء العائلة الحاكمة البارزين، فقد عُيّن وزيرًا للمواصلات ليكون أول وزيرٍ لها، قبل أن يحدد نائبًا لوزير المالية، بعد ذلك وزيرًا للمالية، قبل تعيينه سفيرًا الى المملكة لدى فرنسا.
عرف الراحل الأمير طلال بآراء سياسية خطيرة للجدل دفعت إلى تسميته “الأمير الأحمر”، حيث شكّل مع أربعة من إخوته حركة الأمراء الأحرار حيث غادر أراضي المملكة العربية السعودية إلى مصر في ضيافة الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر الذي كان يناهض الحكم الملكي المطلق ويهاجم السعودية باستمرار، وظل مقيمًا في جمهورية مصر العربية حتى سمح له بالعودة في عهد الملك فيصل شريطَة منع تدخله في أمور الحكم.
وفي العام 2011 ميلادي أصدر الأمير طلال بن عبد العزيز، استقالته من “هيئة البيعة” التي تتولى إلتزام تعيين ولي العهد في المملكة.
واعترض الأمير طلال بن عبدالعزيز عام 2009 ميلادي على إعلان الديوان الملكي السعودي ترقية الأمير نايف إلى نائب ثان لرئيس مجلس الوزراء، وقال إنه كان يجب مشاورة اللجنة قبل أن يتم تنفيذ هذا القرار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى