3
7
السعودية

سعودي مثّل بـ”هوليود”.. وقاتل إبنه في صفوف الجيش الأمريكي بحرب فيتنام

صحيفة المختصر – أوضح بيان صحفي ملابسات خطيرة حول حكاية مواطن قاده القدر إلى رحلة حياتية مليئة بالمتغيرات، شرعت قبل 85 عاما، بتركه المملكة والعمل بالتجارة إلى أن بلغ إلى أمريكا وعمل بـ”هوليود” وشارك ابنه الذي ظل يبحث عنه لأعوام في حرب فيتنام.
وأوضح البيان الذي وزعته “العربية نت”، وأوضحت تفاصيله “آسيا” نجلة المواطن خليل الرواف من نجد، والذي كان في العشرين من عمره ودفعه الفقر للعمل في التجارة مع قوافل العقيلات لطلب الرزق في أجزاء من العراق وسوريا وفلسطين، إلا أنه في إحدى رحلاته التقى إمرأة أمريكية ليتزوجها ويذهب للعيش معها.
وروى الرواف في كتابه الذي جرى نَقلُه عقب موته أسفل اسم “صفحات مطوية من تاريخنا العربي الحديث”، أنه في بغداد عام 1932، صادف في فندق دجلة سائحة أميركية ثرية تدعى فرانسيس اليسون، وتزوجها عقب اعتناقها الإسلام وذهب للعيش معها في أمريكا.
وأضاف أن مشكلات دبت بينهما تسببت في طلاقهما، ليفتح بعدها مدرسة لتعليم اللغة العربية، ويتلقي بطالبة أميركية تدعى “كونستانس ويلمان” ليتزوجها عام 1946، وزرق منها بولد أسماه نواف.
إلا أن زواجه من ويلمان لم يدوم طويلا، وافترقا وعمر ولده نواف 8 شهور فقط، وأغلق كافة أعماله وعاد ليستقر في السعودية مخلفا ولده، ويتزوج من شابة مصرية من الإسكندرية ويرزق منها بطفلتين، إحداهما آسيا وتعمل طبيبة بالمملكة.
وحاول الرواف كثيرا ولعشرات السنين إرجاع ابنه إلى المملكة لكن من غير جدوى، وبعد مساعي عن طريق محقق خاص جرى التعرف على “نواف خليل الرواف” الذي أصبح اسمه “كلايف ويلمان”، وجرى الوصول إليه، أثناء وُصُول أباه عمر الـ95 عاما.
وأوضح نواف أو كلايف أن أمه تزوجت من بريطاني، وأنه اشترك في حرب فيتنام، وأن أمه غيرت اسمه خشية أن يأخذه والده.
وأشار البيان إلى أن خليل الرواف، خاض تجربة في هوليوود، إذ إنه أول عربي يساهم في التمثيل بهوليوود ليسبق عمر الشريف واللبناني جورج نادر.
ولفت إلى أن اختياره أتى إثر لإجادته اللغة الإنجليزية، إذ ساهم مع الممثل المعروف جون واين في فيلم “كنت مراسلا حربيا”، وكان دوره في الفيلم حارسا بدويا لشيخ قبيلة في صحراء العراق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى