3
7
السعودية

سياحة المدينة: التخريب بمحتويات محطة سكة الحجاز محدود للغاية

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت اللجنة العامة للسياحة و التراث الوطني في منطقة المدينة المنورة، أن أوضاع التخريب بمحتويات محطة سكة الحجاز في المدينة المنورة من قبل عدد من زوار الفعاليات السياحية ” محدود للغاية ” خصوصاً عقب اتخاذ مزيدا من الخطوات التي اشتمل تهيئة الموقع و تحويله إلى بيئة آمنة تجذب المئات من زائريه يوميًا.

وشددت اللجنة على التزامها بالحفاظ على جميع المحتويات الأثرية التي تحتضنها المحطة التاريخية في المدينة المنورة . وأضافت اللجنة في تقرير صحفي، أنها تريد من خلال خطتها الاستراتيجية الرامية إلى تقوية النشاط السياحي في المنطقة على إجراء العديد من البرامج و الأنشطة و الفعاليات في عدد من المواقع في المدينة المنورة و التي تتلائم مع مبادرات شتى الفئات العمرية بالمشاركة مع عدد من شركائها .

وأوضحت أن الفعاليات البرامج و الأنشطة المنفذة بمحطة سكة حديد الحجاز في المدينة المنورة التي تحتضنها خلال هذه المرحلة هي إحدى الفعاليات التي تنفذها اللجنة تزامنا مع مناسبة تتويج المدينة المنورة بلقب عاصمة السياحة الإسلامية 2017، و إنطلاقاً من ذلك الأساس فإن اللجنة تعمل على حسب منهجية جلية تتناسق مع تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة و رئيس مجلس التنمية السياحية لاظهار الصورة الحضارية لموقع الحادثة التاريخي بما يضمن الالتزام بالمعايير الفنية الملائمة التي تحقق الكفاءة و الاحترافية المرتفعة على حسب مستويات التقييم المخصصة لدى اللجنة من أجل ضمان تهيئة الأجواء الملائمة لزائري مركَز الفعاليات للاستمتاع بالأنشطة و البرامج الترفيهية هناك .

وأضافت أنه كإجراء اعتيادي فإن لجنة السياحة و التراث الوطني في المنطقة حرصت بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية الرائدة لتكثيف وجود الحراسات الأمنية الخاصة في مركَز سكة حديد الحجاز التي ستشهد خلال العام الحالي العديد من الأنشطة و الفعاليات بداخل رزنامة الملائمة وذلك من أجل ضمان سلامة زوار المحطة و الحفاظ على محتويات الموقع التاريخي .

ودعت سياحة المدينة جميع أهالي المدينة المنورة و زوارها إلى الاستمتاع بالبرامج و الفعاليات التي تقام بالمحطة بداخل رزنامة نشاطات مناسبة المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017 م .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى