3
7
السعودية

شابة مغربية تنهمر بالكباء عندما رأت صورة الكعبة في مدريد

صحيفة المختصر – عجزت شابة مغربية عن السيطرة على مشاعر الحنين إلى الحرمين الشريفين،عندما شاهدت صورة الملايين من ضيوف الرحمن يلتفون حول الكعبة، في جداريات المعرض الفوتوغرافي في العاصمة الإسبانية “مدريد”، وذرفت أعين الشوق دموع الحرمان على وجنتي الأمل.
وفي التفاصيل، حضرت الفتاة “نورة” لمعرض “السعودية وعمارة الحرمين الشريفين..
تاريخ واعتزاز” الذي ينظمه المركز الثقافي الإسلامي في إسبانيا للمصور السعودي فايز الزيادي، واستهلت تمعن الاطلاع كثيراً في المنظر المهيب للحجاج والمعتمرين وهم أمام “الشاهد” في صعيد عرفة، بعد ذلك تقدمت خطاها قليلاً جهة صورة جوية للحرم النبوي الشريف، وأخرى للحظات الإفطار هناك، ورابعة لحمام الحرم وهو يلاطف الهواء ويتناول حبات القمح من أيدي الحجاج.
وواصلت “نورة” جولتها داخل المعرض، لتجد ذاتها بشكل مفاجئ أمام لوحة بالغة للكعبة المشرفة تتوسط المعرض وقد امتلأ صحن الطواف بالقلوب المتلهفة للعفو والغفران، بعد ذلك تصمت قليلاً، وتنفجر باكية توجداً وشوقاً للأراضي المقدسة.
وحاولت مصادر انتزاع حكاية الحرمان من جوف “الباكية” غير أنها اكتفت بقولها: أعيش في مدريد منذ 14 سنةً، ومتزوجة، حلمي في حياتي أن يرزقني ربي الأولاد وزيارة الحرمين الشريفين لأتمكن من تأدية مناسك الحج قبل وفاتي، وهو الحلم الذي يزاحم ملابسات دنياي.
وكان سفير خادم الحرمين الشريفين بمملكة إسبانيا الأمير منصور بن خالد بن عبدالله الفرحان آل سعود، قد افتتح المعرض الفوتوغرافي “السعودية وعمارة الحرمين الشريفين.. تاريخ واعتزاز” الذي ينظمه المركز الثقافي الإسلامي بمدريد، للمصور الإعلامي فايز الزيادي رئيس قسم التصوير في صحيفة “سبق” الإلكترونية، بوجود مدير المركز الدكتور سعود بن عبدالله الغديان، وعدد كبير من ضيوف المركز ومرتادي مرافقه، ويتواصل المعرض لفترة عشرة أيام بدءاً من الثاني من رمضان 1438هـ الذي يوافق 28 ايار 2017م.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى