3
7
السعودية

شاهد تفاصيل الميزانية السعودية 1438 الجديدة وتشمل ارتفاع الإنفاق الحكومي

المختصر – من المقرر أن يتم عقد مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس 22 كانون أول 2016، بحضورا 3 من الوزراء، وبحضور نائبين كذلك، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن الميزانية السعودية 1438 للمملكة للعام الجاري، وسوف يتم عقد المؤتمر في مقر وكالة الأنباء في العاصمةالرياض، وذلك لتوضيح جميع الأمور وكافة التفاصيل التي تتعلق بالميزانية السعودية الجديدة 1438.
أيضا سوف يتم خلال المؤتمر الكشف عن التفاصيل الخاصة بميزانية السعودية القديمة، للعام المنصرم، والتوقعات المستقبلية للميزانية المقبلة للعام القادم 2017، وتعد هي الميزانية الأولى، في نطاق البرنامج الذي تجهزها السعودية في سبيل التوجه الى التحول القومي، ورؤية المملكة 2030.

شاهد تفاصيل الميزانية السعودية 1438 الجديدة وتشمل ارتفاع الإنفاق الحكومي

يضم برنامج التحول القومي، الذي تستهدفه حكومة المملكة بكافة مؤسساتها، جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية التنموية في المملكة، في سبيل الوصول الى مستقبل أفضل وتطور زاخر للبلاد خلال قادم السنوات، من أجل مواكبة عصر التقدم والتطور.

وينطلق باذن الله تعالى المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، بإلقاء كلمة لسيادة وزير المالية، الاستاذ/ محمد الجدعان، يشرح من خلالها الأرقام الخاصة بـ الميزانية السعودية الخاصة بالعام الماضي 2016، والتوقعات المستقبلية لـ الميزانية السعودية الجديدة 2017، وبعد ذلك تترك الكلمة لكل من وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزير التجارة والاستثمار، كما ويلقي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وكذلك نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، كلماتهم خلال المؤتمر ويشمل المؤتمر الصحفي، توجيه عدة اسئلة واستفسارات للوزراء والنواب من قبل الصحفيين.

الميزانية السعودية الجديدة

يشار الى أن تفاصيل ميزانية السعودية الجديدة المتوقعة 2017 ، ستضم ارتفاع واضح في الإنفاق الحكومي، في سبيل دعم النمو الاقتصادي للمملكة، أيضا سوف تشمل الميزانية السعودية الجديدة بحسب مصادر مطلعة، على شمول الميزانية لرفع تدريجي شامل، في أسعار الطاقة، وذلك في سبيل تخفيف الضغوط على حكومة المملكة، وكل ذلك بكل تأكيد سيكون خطوات استراتيجية ترمى الى إحداث تغيرات واسعة في المملكة، من شأنها أن تعود بالفائدة الكبيرة على الاقتصاد السعودي، على المدى البعيد.

أيضا يشار الى أن حكومة المملكة سوف تقوم بالاعلان عن قيمة عجز تصل الى 297 مليار ريال وذلك في العام الماضي 2016، وذلك وفق البيانات الصادرة، عن وكالات أنباء عالمية.

وبكل تأكيد تعتبر تلك الخطوة الإيجابية من حكومة المملكة، نجاحا كبيرا، بالنسبة لخفض عجز الموازنة، وإنجاز تطور ذو أهمية كبيرة، في سبيل ضبط الأوضاع المالية للمملكة في السنوات المقبلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى