3
7
السعودية

شاهد: ماذا فعلت الامطار بمشروع الـ 800 مليون على كورنيش جدة

صحيفة المختصر – أوضحت مجموعة صور تأثر مشروع الكورنيش الجديد في جدة والمنتظر افتتاحه في الأيام المقبلة، اثر الأمطار الذي هطل على جدة اليوم.
وأظهرت الجولة تجمع المياه في أنفاق المشاة الخاصة بالزائرين بين مشروع الفترة الثالثة الذي افتتح قبل حوالي سنتين والمشروع الجديد, وسقوط عدد من النخيل والتي جرى غرسها على امتداد طريق الكورنيش،كما لوحظ أذى تصريف المياه بحيث تجمعت كميات بالغة منها في أماكن سيقصدها المتنزهون مستقبلا.
يذكر أن مشروع تحسين كورنيش جدة كلف حوالي الـ800 مليون ومن المترقب افتتاحه خلال الأيام القادمة ويمتد مشروع واجهة جدة البحرية على مسافة تتعدى عن 720 ألف م2 ويبدأ من دوار النورس جنوباً وحتى شارع جبير بن الحارث شمالاً بطول 4.2 كلم.
و‏يتضمن المشروع جدارا بحريا بطول 4850 متراً و120 دورة مياه (سيتم تسليمها لمتعهد) و24كشكاً لخدمة الزوار‏و14 نافورة منها 4 تفاعلية وراقصة النظام الصوتي التام على امتداد حوالي 9 كيلومترًا ويمتاز بإمكانية تشغيله بشكل جزئي بما يتوافق مع أنماط الساحات.
و‏تم تعيين ٣ شواطئ للسباحة تشرف عليها‏5 أبراج، ورصيف صيد بحري بطول 125م و15 مظلة، و6 جلسات عائلية ومرفأ لمراكب التنزه ورصيف عائم، ويحتضن المشروع أطول كوبري مشاة في المملكة بطول 650م ويربط بين ممشى شارع الأمير فيصل بن فهد وممشى الواجهة البحرية من المحتويات المهمة في المشروع احتوائه على مركز التحكم والمراقبة 120 كاميرا مفرقة على امتداد المشروع وسيتم متابعة الموقِع لحظر أي تخطيات على المكان.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى