3
7
السعودية

شاهد.. مطعم شهير بأبها يحتوي لحوم مجهولة وذبيحة مريضة

صحيفة المختصر – السعودية – أقفلت وحدة مراقبة التفتيش والنظافة، ليل أمس، مطعماً شهيراً في حي الموظفين بأبها، وذلك عقب أن وُجِدَ ضمن المطعم ذبائح مريضة ولحوم غير معروفة المصدر، فضلاً عن إنخفاض مستوى النظافة العامة والشخصية للعاملين٬ ووجود مواد غذائية غير معروفة المصدر.
وأوضح المهندس عبدالعزيز الرمثي، مدير عام الرخص، أن وحدة المتابعة والرقابة أوضحت أن المطعم المعروف لا تتوفر به المتطلبات الصحية والنظامية ووجود ذبائح مريضة جرى إعدادها للسلخ، بالإضافة إلى أذى النظافة ووجود مواد غذائية غير معروفة المصدر، مضيفاً أن هذا يأتي في إطار الجولات الميدانية التي تنفذها الأمانة على المطاعم والمطابخ الى تقديم أجود الخدمات من إذ مستوى النظافة والاشتراطات الصحية.
من جانبه، أوضح مدير وحدة المتابعة والرقابة الصحية والنظافة على سعيد الوادعي أنه جرى ضبط عدد من الإنتهاكات الصحية أثناء الجولة تمثلت في رصد ذبيحة مريضة بالجَرَب وغير صالحة للأكل، جرى إعدادها للسلخ وبقايا ذبائح جرى تجهيزها تمهيداً لبيعها من قبل العمال في المطعم، وتمت مصادرة الذبيحة المريضة ومصادرة 52 حبة دجاج غير صالحة و10 كيلوجرام لحوم غير معروف المصدر و10 كيلوجرام كبدة غير صالحة ومجهولة المصدر.
وأضاف أنه جرى أيضاً مصادرة أواني طبخ بعدد 22 قدراً تبين منع صلاحيتها للطبخ ووجود بقايا الصدى عليها ومصادرة 6 كيلوجرام من الأطعمة المجهزة للأكل والمبيتة، ورصد ومصادرة 20 كيلوجرام طماطم تبين عليها العفن وظهور الحشرات بداخلها، ورصد ومصادرة بهارات ومواد يحظر استعمالها لضررها الصحي على الفرد، بالإضافة إلى إنخفاض مستوى النظافة وعدم تقيد العمال بالمطعم بالاشتراطات الصحية، وتخزين المواد الغذائية بآلية عشوائية في مخزن يفتقر إلى تطبيق المتطلبات ووجود ثلاجات تبريد غير ملائمة لحفظ الأطعمة.
وأكد الوادعي أنه جرى الإغلاق العاجل للمطعم وتطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية باشتراك المفتشين أحمد منصور عسيري وفهد المازني وعيسى السفياني وهاني منصور.
جدير بالذكر أن أمانة منطقة عسير تقوم خلال هذه الأيام بِدوريات وزيارات غير متوقعة لكل المطاعم والمطابخ من أجل التأكد من سلامة جميع المعروضات وصلاحيتها، ولضمان توفير بيئة صحية للمواطنين وللمحافظة على سلامتهم وأمنهم الغذائي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى