3
7
السعودية

شرح الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة رابط أبشر الجوازات

الاستعلام عن صلاحية الاقامة هي واحدة من أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية للوافدين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال منصة أبشر الالكترونية، فخدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم وافد تعد خدمة هامة لجميع العمال أو المقيمين داخل المملكة، خاصة وأنه يتم إصدار معاقبات رادعة تمتد إلى حد الطرد عن أراضي المملكة في حال عدم تجديد الاقامة في حينها المحدد.

وقد جرى تأسيس منصة أبشر الالكترونية من أجل التيسير على المواطنين والمقيمين في العديد من الخدمات الهامة، فمن خلال منصة أبشر الالكترونية يتمكن المواطنون من استخراج تراخيص السيارات، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي توفرها المنصة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

ويقوم العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية بالبحث من آن لآخر عن كيفية الاستعلام عن اقامة وافد برقم الاقامة وهو الأمر الذي يهم جميع المقيمين في المملكة من أجل ضمان عدم السقوط في مخالفة التعليمات، وهي عدم تجديد الاقامة في موعدها، وهو الأمر الذي قد يتسبب في طرد المقيم عن المملكة في حال تكراره لأزيد من مرة.

وخلال هذا المقال سنضع بين أيديكم إجراءات الاستعلام عن اقامة وافد برقم الاقامة من خلال موقع أبشر الجوازات الذي يتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهو الموقع الذي قد جرى رميه من أجل التيسير على المواطنين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية، حيث يتوافد عليه آلاف الزائرين بنحو يومي من أجل الاستفادة من خدمات الموقع، والتي يقدمها بصورة مباشرة وبشكل مجاني للجميع.

صلاحية الاقامة برقم الاقامة

أما بالنسبة للمغتربين فقد وفرت أيضاً منصة أبشر الالكترونية العديد من الخدمات الالكترونية، حيث قامت بإتاحة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة لجميع المنفيين من خلال منصة أبشر الجوازات، والتي سهلت عليهم ووفرت لهم الزمن والجهد.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال أبشر الجوازات

ويتساءل الكثير من المقيمين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية عن كيفية استعمال منصة أبشر الجوازات من أجل الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة بهم، وموعد تجديدها، وسنحاول جاهدين أن نقدم لكم ذلك من خلال إجراءات سهلة وبسيطة:

  1. يتم الدخول إلى منصة أبشر واختيار خدمات الافراد.
  2. يتم تسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق اسم المستعمل وكلمة المرور.
  3. اختيار أبشر الجوازات.
  4. اختيار خدمة الاستعلام عن اقامة وافد برقم الاقامة.
  5. ادخال رقم الاقامة الخاصة بكم والرمز المائي، ومن بعد ذلك الضغط على زر عرض.
  6. سيتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالإقامة، وموعد تجديدها، وكل مايتعلق بالإقامة التي جرى الاستعلام عنها.

وقد أصبح من الضروري والأهم أن يقوم بالتسجيل في منصة أبشر الالكترونية جميع الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث أنها توافر لهم العديد من الخدمات.

كما حثت خلال الأيام السابقة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية كافة الوافدين والمقيمين بعجالة التسجيل في منصة أبشر الالكترونية، من أجل تجنب الغرمات التي يتم توقيعها عليهم بداعي التأخر في تجديد الإقامة الخاصة بكم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى