3
7
السعودية

شرح طريقة استخراج اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري

تعددت الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المملكة العربية السعودية إلى المواطنين بهدف تبسيط الاجراءات وتقديم الزمن لهم، من هذه الخدمات الرائعة الخدمات المزودة من صندوق التمويل العقاري بكل ما فيه من امتيازات، لكن البعض يريد التعرف على آلية استخراج اخلاء جانب من صندوق التنمية العقاري وهذا ما سوف نوضحه لكم.
صندوق التنمية العقارية – صندوق التنمية العقاري السعودي هو صندوق عقاري تنموي غير ربحي، الهدف الذي انشئ بمقتضاه هذا الصندوق كان بحق من المرسوم الملكي سعودي بتاريخ الحادي عشر من جمادى الاخرة سنة 1394 هـ الذي يوافق الحادي عشر من يوليو عام 1975.
 – حينما شرع الصندوق أول الأنشطة الخاصة به كان من خلال تقديم قروض للمواطنين لمساعدتهم على الإقامة في مساكن خاصة بهم أو تواجد مساكن خاصة بهم من أجل الاستثمار.
– يمكن للشخص أن يقتني وحدة عقارية برأسمال مقداره مائتان وخمسون مليون ريال، بعد ذلك تضاعف هذا الرقم إلى أن وصل اثنين وثمانين مليار وسبعمائة وتسعة وستين مليون ريال.
– يقدم صندوق التنمية العقارية الفرصة لدى العملاء المدرجين في قوائم الدعم في وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية أو الرغبين في اتمام أعمال الإنشَاء احتمال الاستفادة من الدعم الذي يزوده هذا الصندوق للقيام بدفع مصاريف الانشاءات عن طريق عدد من الأقساط المعينة.
– قد تمتد فترة الأقساط التي تتبع لصندوق التنمية العقارية إلى 20 سنة، هذا الدعم يوفر إلى مستحقي الدعم السكني، كما يمكن تقديم أمين تعاوني ضد جميع الأخطار، بالإضافة إلى الإعفاء في حالة الموت أو العجز الكلي أو التنازل عن العقار لصالح الورثة بنحو مباشر عقب تغطية معايير التغطية التأمينية.
كيفية استخراج اخلاء جانب من صندوق التنمية العقاري
 خدة إجلاء الطرف التي تقدمه موقع صندوق التنمية العقارية فهي تساعدكم على طباعة إجلاء جانب من البنك إذا لم يمكن لديك التزام الجاري مع البنك، لطباعة الإخلاء ويكون ذلك من خلال ملئ المعلومات التالية: – رقم الهوية الوطنية.
– تاريخ الميلاد الهجري.
– رقم يدم إرجاع كتابته بنحو صحيح في الخانة التي تليه.
 – تاريخ الميلاد الهجري.
 – عقب ذلك يتم الضغط على زر استعلم وسوف يبين لك كل المعلومات الخاصة بإخلاء الطرف.
 سوف يستلزم منك ذلك توافر عدد من المستندات التالية: – النماذج والمستندات اللازمة من المتقاعد أو المنهى خدماته لتقديمها للمرجع.
– نموذج إجلاء جانب من صندوق التنمية العقاري.
– نموذج إجلاء جانب من بنك التسليف.
 – نموذج تحويل بنكي (آيبان) من البنك مصادق بالختم الرسمي.
– صورتين شخصيتين حجم (4×6).
– صورة جلية من الهوية الوطنية.
– تعبئة نموذج البيانات للمتقاعد وفق كل قطاع.
 نشاط صندوق التنمية العقاري يقدم صندوق التنمية العقارية للأفراد والمؤسسات العديد من الفرص لإقامة المشاريع العقارية، بالفعل استطاع الصندوق منذ عام 1395ه إلى عام 1419 من تقديم قروض خاصة للأفراد وهي قروض استثمارية بلغت إلى 120مليار رسال سعودي.
نطاق خدمات صندوق التنمية العقارية تشتمل الخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقارية نحو 3976 مدينة وقرية في شتى المناطق الموجودة في المملكة.
بناء على القرار الذي أعلن من مجلس الوزراء السعودي في عام 1409ه فقد أعطي للصندوق مهمة توزيع الوحدات السكنية على حسب المشروعات الإسكان التي أجرتها الوزارة والإسكان في العديد من المناطق داخل المملكة.
الخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقارية 
يقدم صندوق التنمية العقارية العديد من الخدمات المتميزة عن طريق فرقة من البرامج منها: – برنامج التمويل السكني المدعوم لملاك العقارات، فهذا البرنامج سوف يقدم لك الدعم السكني لو كنت من المستحقين وترغب في امتلاك عقار أو إرجاع ترميمه، فإنه يمكنك الحصول على السيولة المُلائمة إزاء دفع رهن في هذا العقار.
 – برنامج التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر الذي يزوده صندوق الرياض كأحد الحلول المبتكرة التي تساعدك على امتلاك العقار بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان.
– تمرين المتقاعدين من خلال إتاحة بنك الرياض برنامج التمويل العقاري للمتقاعدين بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية.
– تمويل البنك الذاتي الذي يزوده بنك الرياض بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية بحيث يساعد العملاء على بناء منازلهم عن طريق دفعات يتم صرفها على فترات مختلفة.
– القسط المرن هو ذلك البرنامج الذي يوفره بنك الرياض بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية في احتمال تمويل المستفيدين بالشكل الذي يتفق مع نسبة الاستقطاعات الشهرية الحالية.
– يتم احتساب مبلغ الدعم السكني كجزء من الراتب الخاص بالعميل حيث يقوم البنك بِالتَعاون مع صندوق التنمية العقارية بحساب المبلغ الشهري الذي يوفر من الصندوق الخاص بالعملاء المستفيدين من الدخل الإضافي الذي يضاف على راتبهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى