3
7
السعودية

شرح طريقة استرجاع قيمة التذاكر من موقع الخطوط السعودية

الخطوط الجوية السعودية هي الشركة الوطنية للطيران السعودي التي جرى تأسيسها عام 1945, والذي يسقط المقر الرسمي لها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي هذفي مدينة جدة , هذا بخلاف العديد من الفروع الأخرى المتداولة في جميع انحاء المملكة السعودية , ويتم إقلاع طائرة ملحقة للخطوط السعودية بمعدل كل ثلاث دقائق , حيث تتيح الخطوط السعودية خدمتها للطيران الجوي لكثر من 100 وجهة في آسيا واروبا وأمريكا والشرق الأوسط بخلاف الرحالات الداخلية داخل المملكة العربية السعودية .
وتعمل الخطوط الجوية السعودية على إتاحة الكثير من خدمات حجز تذاكر السفر من خلال مكاتبها وفروعها , وأيضا من خلال الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت , وقد قدمنا في موقعنا (المرسال) مقال (شرح طريقة حجز تذكرة عن طريق الخطوط السعودية) , حيث قمنا بشرح إجراءات حجز تذكرة سفر على متن الخطوط السعودية من خلال الموقع الالكتروني من خلال شبكة الانترنت , هذا وتتيح الخطوط الجوية السعودية احتمال استرجاع واسترداد قيمة تذكرة السفر التي جرى حجزها بكل سهولة من خلال إجراءات طفيفة وسهلة متوافرة للجميع , هو ما سوف نقوم بشرحه في هذا المقال .
Saudi airlines
 معلومات عن آلية استرجاع تذكرة الخطوط السعودية
 – تقدم الخطوط السعودية استرجاع تذكرة السفر للعملاء الذين قاموا بالحجز عن طريق مكاتب المبيعات التي تتبع للخطوط السعودية وذلك بالتوجه الى أي من مكتب مبيعات , او التَواصُل على الرقم الموحد (920030000) .
– – أما السادة المُقَيدين في عضوية فرسان والذين قاموا بحجز تذكرة على الخطوط السعودية يمكنهم استرجاع تذكر السفر على الخطوط السعودية بالتواصل على الرقم الموحد (920030000) , او عن طريق الدخول على سجلهم في موقع فرسان واتباع التالي :
* تسجيل الدخول على حساب المستعمل على موقع الفرسان .
 * الضغط على خيار (حجوزاتي) .
* عقب فتح صفحة حجوزاتي , ستظهر أمام المستعمل جميع الحجوزات التي قام بها , حيث يقم بالضغط على خيار (عرض) .
* حاليا سوف تظهر ملابسات الحجز , حيث يمكن للمستخدم الضغط على زر (إلغاء الحجز) .
– في حال قام العميل بحجز تذكرة على الخطوط السعودية عن طريق الموقع الالكتروني والدفع بحد المسارات المتوفرة على الموقع مثل الدفع بالبطاقة الائتمانية أو طريق خدمة سداد , ينبغي الدخول على الموقع الالكتروني للخطوط السعودية واتباع الإجراءات والغاء الحجز , ومن بعد ذلك سوف يتم تحويل المبلغ قيمة التذكرة على نفس الحساب الذي قام بالتسديد عليه .
 خطوات استرجاع تذاكر الخطوط السعودية الكترونيا
 – في البداية نقوم بالدخول على الرابط المباشر الى تقديم طلب الاسترجاع من خلال الرابط الاتي : من هنا .
– عقب ذلك سوف تفتح صفحة به عنوان (طلب استرجاع جديد) نقوم بإدخَال لبيانات التالية :
 * رقم التذكرة الإلكتروني – Ticket No ( رقم التذكرة الذي قمنا بحجزها من خلال الموقع الالكتروني للخطوط السعودية) .
* اللقب بالإنجليزية – Last Name (اسم الأسرة باللغة الإنجليزية وفق جواز السفر) .
* والان نقوم بالضغط على زر (تحقق – Verily) .
طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية 
– سوف يقوم حاليا النظام بالتحقق من البيانات التي جرى تدوينها , بعد ذلك سيقوم النظام بأرسال خطاب نصية (SMS) على رقم الهاتف المسجل في المعلومات أثناء حجز التذكرة على موقع الخطوط السعودية , حيث تشمل الرسالة على كود التأكد .
رمز التحقق – والان سوف تفتح صفحة نقوم بِتدوين المعلومات الاتية :
* كود التأكد (رقم كود التأكد الذي جرى ارساله على الجوال) .
* حساب الآيبان (رقم حسابك الخاص في البنك) .
* بعد ذلك نضغط على زر (ارسال) .
– عقب ذلك سيرسل النظام خطاب نصية (SMS) على الهاتف مفادها استلام طلب الاسترجاع , وتحتوي على رقم طلب الاسترجاع الذي جرى ارساله .
استلام طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية
 – سيقوم النظام بالتحقق من معلومات العميل وتفاصيل التذكرة المراد استرجاعها وقيمتها , بعد ذلك سيقوم رسال خطاب نصية (SMS) على الهاتف تشمل على رقم التذكرة , وقيمة التذكرة الذي سوف يتم ارساله على حساب العميل .
 استلام طلب ترجاع واسترداد قيم تذكرة الخطوط السعودية
ملاحظة :
– التذاكر التي يمكن استرجاعها من خلال الرابط هي المدفوع ثمنها فحسب بإحدى المسارات التالية: (نقدي ، شيك، سداد ، الشبكة السعودية للمدفوعات – سبان ، فيزا ، ماستر كارد) .
 – يتم ارسال قيم التذكرة وحالته في حساب العميل عقب مرور 7 الى 14 يوم عمل مع خصم المستحقات وفق ضوابط واحكام سياسة الاسترجاع والاسترداد الخاصة بالخطوط السعودية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى