3
7
السعودية

شرح طريقة فتح حساب باي بال من السعودية

مع نمو التسوق من خلال الشبكة العنكبوتية والتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، يحتاج كل من المستهلكين والتجار إلى طرق دفع جديدة مثل باي بال، أتتساءل كيف يمكنك استعمال باي بال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟ وضعنا هنا دليلًا سريعًا حول كل ما تحتاج إلى معرفته حول استعمال باي بال في المملكة .
ما هو باي بال
باي بال هي مؤسسة أمريكية تدير نظام دفع من خلال الشبكة العنكبوتية في كافة أجزاء العالم، يسند تحويل الأموال من خلال الشبكة العنكبوتية ويعمل كبديل إلكتروني للطرق الورقية التقليدية مثل الشيكات والطلبات المالية، وتعمل الشركة كمعالج دفع للبائعين من خلال الشبكة العنكبوتية ، ومواقع المزادات ، والعديد من المستخدمين التجاريين الآخرين ، حيث تتقاضى رسومًا إزاء فوائد مثل المعاملات بنقرة واحدة وذاكرة كلمة المرور، ويُعد نظام الدفع الخاص بباي بال، والذي يسمى بالانجليزية PayPal ، نوعًا من سكة الدفع.
تأسست باي بال في عام 1998 باسم كونفينيتي ، وكان لدى باي بال طرحه العام الأولي في عام 2002 ، وأصبح مؤسسة ملحقة مملوكة بالكامل لشركة إي باي في وقت لاحق من ذلك العام، وانطلق إي باي من باي بال في عام 2015، واحتلت الشركة الرتبة 222 على سلسلة فورتشن 500 لسنة 2018 كواحدة من أكبر الشركات في الولايات المتحدة من حيث الأرباح .
لماذا استعمال باي بال مهم
إنه خيار مناسب وآمن للدفع من خلال الشبكة العنكبوتية ، عن طريق تأسيس حساب، لا يستلزم من المتسوقين مساهمة البيانات المالية الخاصة مع البائع ، حيث يمكنك الدفع من رصيد باي بال الذي جرى تحميله مسبقًا (والذي يمكنك تمويله مباشرةً من حسابك المصرفي أو بطاقات الائتمان المرتبطة به)، ويمكن للتجار بعِث الفواتير للعملاء مباشرة من حساباتهم (بدون موقع ويب)، ويمكنهم أيضًا إضافة “زر شراء” إلى موقعهم على الويب والنقر على شبكة باي بال .
من يمكنه استعمال باي بال يمكن لجميع من التاجر والمستهلك استعمال باي بال، سيقوم العميل بالتسجيل من أجل الحصول على حساب فردي وسيفتح التاجر حسابًا تجاريًا .
كيفية فتح حساب باي بال
قم بتدوين الدخول إلى ” باي بال السعودية ” للتسجيل وفتح حساب، يطلب من التجار أيضًا إضافة أداة دفع إلى حساباتهم لسحب الأرصدة، واملأ المعلومات بعد ذلك قم بالتأكيد .
كيفية تحويل الأموال من حساب بنكي إلى حساب باي بال
على الرغم من أن هذه الميزة غير متوفرة حاليًا في المملكة ، فإن باي بال تجري مناقشات مع البنوك هنا لتمكين هذه الخدمة، وتتوفر الخدمة حاليًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فحسب في قطر مع بنك قطر الوطني – QNB وفي الأردن مع بنك القاهرة عمان .
بشكل عام ، تعرف عملية تحويل الأموال إلى حساب بأنها “تعبئة فورية” ، حيث يمكن للمستهلكين تعبئة حساب باي بال الخاص بهم من حسابهم المصرفي، ويمكن للمستهلك تعبئة حسابه بالمبلغ المعين الذي يريد إنفاقه ، مع إضافة طبقة من التحكم إلى إنفاقه، ومع ذلك ، ليس من الضروري أن يقوم المستعمل بالدفع المسبق أو إرتفاع حسابه على باي بال للقيام بمعاملاته، وتعمل هذه كطبقة أمان بين بطاقة أي بنك (مدين ، دائن ، مدفوع مقدمًا) والإنترنت ، مما يعني أن المتسوقين يمكنهم الشراء من خلال الشبكة العنكبوتية وسوف يدينون مصدر تمويلهم (البطاقة المرفقة بحسابك على باي بال بالمبلغ المعين يتم تحميله من قبل التاجر ، بالاعتماد على العملة والرصيد الموجود على حساب باي بال .
كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى حساب بنكي
يمكن لأي مؤسسة تجهيز حساب باي بال للبيع من خلال الإنترنت، فور أن يبيع التاجر عنصرًا لأحد المستخدمين ، يمكنه سحب أمواله من حساب باي بال إلى حساب مصرفي لأي بنك في الولايات المتحدة الأمريكية ، أو في بنك القاهرة عمان (الأردن) أو في بنك التجاري (المغرب)، ويمكن أيضًا تحويل الأموال إلى بطاقة فيزا . بالنسبة الى المملكة ، يشتغل باي بال حاليًا على تمكين السحب من بنوك مختلفة ، ولكن لم يتم بثّ ملابسات ذلك عقب .
ما هي العملات التي يمكن استعمالها على باي بال
يتيح باي بال للمستخدمين الاحتفاظ بأرصدة في 26 عملة ، بما في ذلك العملات الرئيسية، ومع ذلك ، فإن الريال السعودي (SAR) مقيد حاليًا، وهذا قد يتبدل قريبا، ويساعد باي بال أيضًا الأفراد والشركات على موافقة المدفوعات بأكثر من 100 عملة متعددة وسحبها من حساب باي بال إلى حساباتهم المصرفية بنسبة 57 عملة متعددة .
ما هي رسوم المعاملات في باي بال
بالنسبة إلى المملكة يكون إزاء رسم مقداره 5 دولارات ، يمكنك تحويل الأموال من حساب باي بال الخاص بك إلى بطاقة الائتمان الخاصة بك، ولا يتم فرض رسوم على عمليات السحب التي تتم على أي حساب مصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن المعدل القياسي لتلقي مدفوعات البضائع والخدمات للمعاملات الشهرية التي تمتد إلى 3000 دولار هو 4.9 في المائة بالإضافة إلى رسوم 0.30 دولار لجميع معاملة.
إذا كنت تتلقى أزيد من 3000 دولار شهريًا ، فيمكنك التقدم بإلتِماس من أجل الحصول على سعر التاجر الخاص بباي بال، والذي يمكن أن يكون نحو 3.9 % (بناءً على مقدار مبيعات الشهر السابق) .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى