3
7
السعودية

شرطة الرياض تضبط موقع لتعبئة زيوت المركبات المغشوشة في “سلى الرياض”

صحيفة المختصر – السعودية – رصدت وزارة التجارة والاستثمار عمالة انتهاك تعمل في إرجاع تجميع وتخزين وتعبئة الزيوت المغشوشة في استراحة في حي السلي شرق الرياض.

ورصد مراقبو الوزارة، أثناء اقتحام المقر غير المرخص تورط العمال بتخزين 240 ألف لتر من الزيوت المستخدمة من محال تبديل زيوت المركبات داخل ثلاثة خزانات أعدت بقصد إرجاع تعبئة وتصريف الكميات للأسواق وإيهام المستهلكين بأنها حديثة الصنع.

وضبط المراقبون عددا من الدلائل والوثائق تدل على مديرية المقر من قبل العمال إذ إشتملت مبالغ مالية مقدارها 200 ألف ريال وشيكات وبطاقات صرف آلي وأختام مستندات تحمل شبهة “تستر تجاري”.

وأغلقت الوزارة المقر المنتهك بالمشاركة مع الحملات الأمنية المشتركة وأمانة منطقة الرياض واستدعت المسؤولين عنه لأخذ إفاداتهم.

وتم إستلام العمال للجهات الأمنية لاتمام تطبيق الخطوات القانونية بعد ذلك إسناد الحادثة إلى لجنة التحقيق والادعاء العام التي ستحيل الحادثة إلى ديوان المظالم لإصدار الحكم النهائي.

جدير بالذكر أن وزارة التجارة والاستثمار شرعت رصد العديد من الحالات المنافية لنظام مكافحة التستر وطبقت الوزارة المعاقبات القانونية على المخالفين والتي تمتد إلى السجن لفترة عامين وغرامة مالية مليون ريال للمخالف الواحد وإبعاد غير السعوديين عن المملكة وإغلاق النشاط وتصفيته وشطب السجل التجاري، والمنع من ممارسة النشاط التجاري ذاته لفترة تمتد لخمس سنوات.

وتنفذ الوزارة أحكام الافتراء بنحو دوري بأسماء مخالفي نظام مكافحة التستر في الصحف المحلية على نفقتهم الخاصة.

وعبّرت الوزارة عن أملها في التنسيق والإبلاغ عن مخالفات نظام مكافحة الغش التجاري ونظام مكافحة التستر، وذلك عن طريق مركز الاشعارات على الرقم 1900 أو من خلال تطبيق “بلاغ تجاري”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى