3
7
السعودية

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % في السعودية

في المقال الاتي نعرض لكم شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 في المائة بالسعودية ، فقد ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن الحكومة في المملكة العربية السعودية سوف تقوم مدعومة الموظفين العمال في القطاع الخاص والمتضررين بترك وظائفهم بـ 60% من رواتبهم، وذلك عقب صدور أمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في المرحلة الأخيرة ومع كَشْف أوضاع حاملة لفيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد في المملكة، ووفقاً للخطة الاحترازية التي تهدف إلى الوقف من تداوُل الفيروس، قامت الكثير من الشركات بتخفيف عدد العمال والاستغناء عن الموظفين الحاضرين بها، وذلك للتقليل من تداوُل الوباء، الأمر الذي جعل الكثير من الموظفين يفقدون أعماله التي يشغلونها.

وقد شرع التسجيل في المبادرة من اليوم الثامن من شهر أبريل لسنة 2020 ميلادياً والذي يوافق يوم الأربعاء، ويقوم الكثير من المواطنين بالتسجيل من أجل الحصول على الرواتب والتعويضات المادية من نظام ساند، ويتم الموافقة على على طلبات التقديم أو رفضها بحسب للاشتراطات المعتمدة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية من المختصر كوم أهم تلك الشروط.

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 في المائة بالسعودية

هناك عدد من الشروط التي ينبغي توافرها حتى يتم الموافقة على طلب العمال في القطاع الخاص بالحصول على رواتب من نظام ساند، ومن بداخل تلك الشروط: يجب أن يكون الشخص المتقدم من أجل الحصول على الراتب مشتركاً في فرع التأمين ضد التعطل، كما ينبغي أن يكون قد اشترك قبل اليوم الأول من شهر يناير لسنة 2020 ميلادياً، ويشترط أن يكون اشتراكه في الفرع مستمراً.

يتم دعم المواطنين السعوديين العمال في القطاع الخاص بـ لا تتخطى 70% من إجمالي عدد العمالة.

يتم صرف التعويضات للمواطنين الذين شغلوا وظائف في القطاع الخاص، والذين تضرروا من مشكلة تداوُل فيروس كورونا.

توجد عدد من الشركات في القطاع الخاص والتي لم تتأثر بالأزمة، وتعتبر تلك القطاعات خارج ضائمة المستحقين للدعم، ويتم نبذ طلباتهم بالحصول على الدعم، مثل شركات الاتصالات، بالإضافة إلى الشركات التي تتبع للقطاع المالي.

ومن بداخل الشركات التي لا يتم دعمها كذلك, شركات التمويل، والبنوك، ووسطاء التأمين، وشركات التأمين، والشركات المُخَوَلة من قبل لجنة المركز التجاري المالية.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم الشروط التي جرى الإبلاغ عنها حتى يتم قبول طلبات المواطنين الذين تضرروا من ترك أعمالهم في القطاع الخاص، والراغبين في الحصول على الدعم المادي من نظام ساند في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى