3
7
السعودية

شروط القبول في جامعة الملك خالد 1441

في المقال الاتي نوضح لكم ما هي شروط القبول في جامعة الملك خالد 1441 بالتفصيل، فجامعة الملك خالد هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتسقط في مدينة أبها، وجرى إنشاء الجامعة في عام 1419 ميلادياً، وفي انطلاق الأمر كان يوجد بها أربع كليات فقط، وهي كلية العلوم الاجتماعية والإدارية، وكلية الشريعة الإسلامية وأصول الدين، وكلية الطب، وكلية التربية، ومع مرور الزمن جرى إرجاع هيكلة الجامعة من الجديد، وضم الكليات إليها مثل كليات العلوم الصحية، وكليات المعلمين، وكليات البنات، ليصبح إجمالي عدد الكليات الموجودة في الجامعة تسع وعشرين كلية تقوم بتدريس التخصصات المختلفة.

ووفقاً للإحصائيات التي جرى منحها في عام 2019 ميلادياً، فإن الجامعة تقع في الترتيب الرابع والعشرين بداخل أحسن الجامعات في البلاد العربي، وعلى مستوى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، فإنها تحتل الرتبة الرابعة، ويرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بها عقب التخرج من الثانوية العامة، ولهذا سنطرح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية أبرز شروط القبول بها.

شروط القبول في جامعة الملك خالد 1441

هناك عدد من الشروط التي يتم الموافقة على الطلاب بالاعتماد عليها، ومن ضمنها: يشترط أن يكون الطالب الراغب في الالتحاق بالجامعة حاملاً للجنسية السعودية ، أو من أم سعودية، ولا يتم قبول الطلاب من الجنسيات الأخرى.

أن تكون مدة تخرج الطالب من الثانوية العامة لم تتجاز الخمسة أعوام.

يجب أن يكون الطالب لائقاً طبياً، وأن يكون خالي من الإعاقات الجسدية أو العقلية ، وأن تكون حواسه وأعضاءه سليمة، كما ينبغي أن يكون خالي من الأمراض النفسية، والأمراض المعدية، وفي حالة منع تعدى الطالب للاختبار الطبي، فإنه يتم إلحاقه بالتخصص الذي يناسب حالته.

لا يتم قبول الطلاب الذين جرى فصلهم من أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية، كما يشترط تقديم وثيقة مفادها بأن الطالب المتقدم لم يتعرض للفصل.

وللطلاب المعنيين في الالتحاق بالكليات الصحية، ينبغي أن تكون نسبة التقدير الذي تحصلوا عليه عند اجتياز اختبار الثانوية العامة لا ينخفض عن 90%.

الالتزام بجميع اللوائح التي تقوم مديرية الجامعة بالإعلان منها، من حيث مظهر الطلاب وسلوكهم داخل الحرم الجامعي، والتقيد بجامعة القوانين السائدة، وفي حالة القيام بسلوك لا يتوافق مع تلك القوانين، فللجامعة الحق في اتخاذ القرارات المناسبة، والتي قد تمتد إلى فصل الطالب.

يجب أن يقوم الطالب يتزويد بيان طبي يُفيد بأنه لا يتألم من تلك الأمراض التالية (الأمراض النفسية مثل اضطراب ثنائي القطب، الإعاقة الجسدية التي تؤثر على الدراسة، التهاب الكبد ج، التهاب الكبد ب، فيروس نقص المناعة المكتسبة، داء الصرع).

شروط التسجيل في جامعة الملك خالد

هناك عدد من الشروط التي ينبغي توفرها للتسجيل في جامعة الملك خالد كزائر من جامعة أخرى، ومن تلك الشروط: يجب أن يكون الطالب الراغب في التسجيل قد أم دراسة فصلين كاملين بالمعدلات الأكاديمية.

يجب أن يُنهي الطالب جميع الاشتراطات للمقررات الدراسية التي يرغب في التسجيل بها.

ألا يكون الطالب الذي يرغب في التسجيل قد جرى تسجيله كزائر لجامعة أخرى في المملكة العربية السعودية لفترة تتعدى عن ثلاثة فصول.

ألا تكون فترة الزيارة التي يرغب الطالب في التقديم لها تقل عن ثمانية أسابيع.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم ما هي أبرز الشروط التي ينبغي توافرها حتى يتم قبول الطلاب المعنيين في التسجيل في الكليات التي تتبع لجامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيضاح شروط التسجيل في الجامعة كزائر من جامعة أخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى