3
7
السعودية

شروط القبول في جامعة تبوك 1441

في المقال الاتي نوضح لكم ما هي شروط القبول في جامعة تبوك 1441 الشروط الجديدة بالتفصيل، فتبوك هي أحد أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية، وهي ذكر تعليمي هائل جرى إنشاءه بقرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2006 ميلادياً، وذلك بهدف بثّ العلم في جميع أجزاء المملكة، وتنوير الطلاب، وبالرغم من أنها ليست من الجامعات القديمة، إلا أنها تمكَّنت الحصول على الاعتماد الأكاديمي انطلاق من عام 2010 ميلادياً، وتضم الجامعة عدة كليات، ومنها كلية الطب، والهندسة، والاقتصاد المنزلي، والتربية والآداب، وكلية العلوم، وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، ويرغب الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية بالالتحاق بالجامعة عقب الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، كما يرغب الكثير من الآباء في التقديم للأبناء بها، ويرغبون في الاستعلام عن الشروط التي يتم من خلالها قبول الطلاب أو رفضهم، ولهذا سنطرح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية ما هي شروط القبول بالتفصيل.

شروط القبول في جامعة تبوك 1441

وضعت مديرية الجامعة عدد من الشروط التي يتم الموافقة على قبول الطلاب أو رفضهم بحسب لها، وسنعرض لكم تلك الشروط بالتفصيل في الاسطر التالية: يشترط أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعة حاملاً للجنسية السعودية، أو من أم سعودية، ولا يتم قبول المقيمين الأجانب.

أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة قد توج على شهادة الثانوية العامة، أو شهادة أخرى توازنها من المراكز التعليمية الموجودة خارج المملكة أو داخلها.

ألا يتخطى سن الطالب المتقدم عن خمسة وعشرين عاماً.

يشترك ألا تقل النسبة التي توج عليها الطالب في الامتحان التحصيلي عن 50%، وستقوم مديرية الجامعة باعتماد النسبة في مدة التقديم.

لا يتم قبول الطلاب الذين تعرضوا للفصل التأديبي أو الفصل الأكاديمي من الجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية، وإذا جرى قبول الطالب واتضح فيما عقب أنه قد تعرض للفصل، فإنه يتم إلغاء القبول.

لا يتم قبول الطلاب المقيدين في الجامعات الأخرى، وفي حالة قبول الطلاب واتضح فيما عدد من أنه مسجل في جامعة أخرى، فإنه يتم إلغاء القبول.

يشترط إدخال المعلومات بآلية دقيقة عند التقديم، وفي حالة تواجد خلل في تلك المعلومات, فإنه يتم إلقاء عملية التقديم.

يجب على المتقدمين مراقبة معلومات القبول التي يتم توفيرها على الموقع الرئيسي لجامعة تبوك، وعلى الصفحات الموجودة على منصات مواقع التراسل الاجتماعي.

حساب النسبة الموزونة للقبول في جامعة تبوك

يتم القبول في جامعة تبوك في المملكة العربية السعودية بالاعتماد على توافر الشروط التي ذكرناها مسبقاً، بالإضافة إلى اعتماد النسبة الموزونة، هي:

النسبة الموزونة للتخصصات العلمية:

تقدر نسبة شهادة الثانوية العامة بـ30%، أما عن اختبار القدرات العامة فتُقدر نسبته بـ30%، وتقدر نسبة اختبار التحصيل الدراسي بـ40%.

النسبة الموزونة للتخصصات الأدبية:

يتم تقدير نسبة شهادة الثانوية العامة بـ50%، واختبار القدرات العامة للتخصصات الأدبية يتم تقدير نسبته بـ50%.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أبرز الشروط الخاصة بقبول الطلاب في جامعة تبوك في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيضاح حساب النسبة الموزونة لقبول الطلاب من التخصصيات العلمية والتخصصات الأدبية في الجامعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى