3
7
السعودية

شروط القبول في جامعة جازان 1441

تتيح المختصر كوم إليكم في المقال الاتي شروط القبول في جامعة جازان 1441 حيث إن جامعة جازان تعد واحدة من أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية وهي جامعة حكومية تشرف عليها وزارة التعليم السعودية، يرجع إنشاءها شهر يناير من عام (2006م) وقد جسدت جامعة جازان اندماجاً يجمع ما بين فرقة من الكليات التي جرى الإشراف عليها وإنشائها من قبل جامعتي الملك خالد والملك عبد العزيز.

كما أصبح هناك وُجِهَ بالغة من الطلاب يرغبون في الالتحاق بها خاصة مع اقتراب ختام الفصل الدراسي الثاني، وقد جرى فتح باب الالتحاق بها أثناء إجازة الصيف لذلك يوجد الكثير من الطلاب السعوديون يرغبون في التعرف على الشروط الواجب توافرها للالتحاق بالجامعة والتي جرى الإبلاغ عنها لكي تصبح معرفتها متوافرة لهم.

شروط القبول في جامعة جازان 1441

تقبل الجامعة الطلاب المستجدين الذين قد أنهوا دراستهم بالمرحلة الثانوية فور توفر الشروط المعلنة من قبل الجامعة وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

الحصول على شهادة الثانوية بالعلوم الطبيعية أو الشهادة التي توازنها من خارج المملكة العربية السعودية أو خارجها.

ألا يكون قد مر على إتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أزيد من خمس سنوات.

الحصول في تخصص الطب والجراحة على متوسط لا ينخفض عن تسعون % في الثانوية، وألا تقل علامات الامتحان التحصيلي واختبار القدرات عن سبعون بالمائة، أو (SAT 1100).

الحصول على الدرجة المخصصة والمعدل المُؤكَد من مجلس الكلية في كلاً من اختبار الثانوية، واختباري التحصيلي والقدرات العامة المعد في السابق عن طريق المجلس الوطني للقياس والتقويم والذي يقف على ما يلي (الحصول على متوسط لا ينخفض عن ثمانون % بالمرحلة الثانوية، درجة القدرات خمسة وستون بالمائة، والتحصيلي ستون بالمائة، أو (SAT 950 SAT).

تحقيق أدنى حد من فنون اللغة الإنجليزية بتخصص الطب والجراحة بحيث لا ينخفض عن أربعون % في اختبار (Oxford) وما يعادله من اختبارات أخرى معيارية TOFEL iBT 40, IELTS( ACADEMIC) 3.5، واختبارات كفاية اللغة الإنجليزية 62 STEP .

حُسن السير والسلوك، وألا يكون قد فصل الطالب من جامعة أخرى فصلاً تأديبياً.

اجتياز الطالب لأي مقابلة صفة أو اختبار يجريه مجلس الجامعة.

أن يكون الطالب لائق بالإفصاح الطبي المعتمد من قبل الجامعة على حسب متطلبات الاختصاص والقبول الخاصة بكل كلية.

الحصول على الموافقة في حالة كان يشتغل بأي ناحية خاصة أو حكومية من مرجعه بالدراسة.

وفور توفر جميع الشروط الماضية يجب على الطالب أن يقوم بدفع رسوم القبول مع أهمية العلم أن تلك المستحقات الدراسية تكون غير قابلة للاسترداد، مع أهمية سداد المستحقات الدراسية للفصل الدراسي على حسب المستحقات المستحقة لأياً من التخصصات والتي تكون غير مستردة أيضا في حالة رغب الطالب الانسحاب من الجامعة، كما يجب أن يُكمِّل الطالب أي شروط أخرى قد أعلنها مجلس الكلية وقت التقديم، وذلك هو الموقع الرئيسي لـجامعة جازان.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى