3
7
السعودية

شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1442

سنطرح لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 2020 ،فهي من أبرز الكليات في المملكة العربية السعودية، حيث تشمل عدد ضخم من التخصصات في العديد من المجالات مثل “العلوم والإدارة، والحاسبات، والآداب والشريعة والعلوم الطبية، والهندسة والتربية”، وغيرهم الكثير من التخصصات، مما جعلها محط إهتمام العديد من الطلاب،وجعل أمر اتمام الدراسة فيها غاية العديد منهم، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح لكم شروط الالتحاق بدور الماجيستير بجامعة الطائف.

شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف

قد ذكرت جامعة الطائف لهذا العام عن فتح باب القبول 27 برنامج لدراسة الماجستير إزاء دفع رسوم مادية، وقد أبان الدكتور سعد المالكي أن تبدل البرامج الذي أطلقته الجامعة يهدف للتوصل الى رؤية المملكة 2030، حيث تقوم الجامعة يتزويد البرامج التي تعين على احراز ذلك، ومن بداخل هذه البرامج “الذكاء الاصطناعي، الدلائل الجنائية، البصمة الوراثية، التعليم الطبي، هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة، الدراسات القرآنية المعاصرة”، وغيرهم العديد من البرامج، ومن خلال الاسطر التالية سنطرح لكم عدد من الشروط التي أوجبتها الجامعة من أجل الحصول على درجة الماجستير.

ماجستير جامعة الطائف 1442

لقد أتاحت جامعة الطائف إحتمالية التقديم على الماجستير من خلال بوابة القبول الإلكترونية، حتى يتسنى لكل الطلاب المعنيين في اتمام دراستهم إحتمالية التسجيل في كافة التخصصات بآلية بسيطة، وقد أبان الدكتور خالد السواط عدد من الشروط الواجب توافرها في الطالب من أجل ضمان الالتحاق بدراسة الماجستير وهي على النحو التالي: في حالة كون المتقدم غير سعودي يجب أن يكون حاصلًا على بعثة دراسية للدراسات العليا، أما إذا كان سعودي الجنسية فهو لا يحتاج إلى ذلك الأمر.

في حالة كون المتقدم من المقيمين في المملكة يجب أن يكون حاصلًا على متوسط عام بنسبة الأمتياز، وألا يكون قد فات على موعد تحرجه أزيد من خمسة أعوام.

يجب أن يكون المتقدم خاصل على تقدير “جيد جدًا” في مرحلة التعليم الجامعي، وفي عدد من الحالات يتم قبول الطالب الحاصل على تقددير “جيد مرتفع” مِن قِبل مجلس عمادة الدراسات العُليا، ولكن شريطَة ألا ينخفض تقدير الطالب في مقررات التخص بفترة البكالوريوس عن تقدير “جيد جدًا”.

ينبغي أن يكون المتقدم بالطلب حاصلًا على شهادة من الشهادات المعترف بها، أو شهادة من أحد الجامعات السعودية.

يشترط للموافقة في مرحلة الماجستير لخريجي الكليات العسكرية تقديم الشهادة الأصليه مخنومه بختم وزارة التعليم العالي.

يعتبر تنفيذ تعيين اللغة الانجليزية “توفل” شرط أساسي للموافقة في الحصول على درجو الماجستير، على ألا تقل علامات الطالب عن 400 درجة.

عزيزي القارئ إذا أردت معرفة مزيدا من البيانات عن جامعة الطائف يمكنك الدخول على البوابة الرسمية للجامعة من خلال الضغط على هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى