3
7
السعودية

شروط دخول دبي للسعوديين والمقيمين في المملكة 2020

ذكرت الخطوط السعودية رسميًا عن عدد من الشروط الجديدة الواجب توافرها في المسافرين العائدين إلى المملكة من خلال أسطولها، من أجل العفو لهم بالعودة بالإضافة الى متطلبات للسفر إلى 25 دولة، موجهة الدعوة لكافة المواطنين العائدين على خطوطها لاتباع التعليمات الصحية بالاعتماد على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية، ونشرت من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة التدوينات المصغرة تويتر تلك التعليمات والتفاصيل الخاص بقرارها الجديد.

شروط الخطوط السعودية للسفر عبرها

وألزمت الخطوط السعودية، ضيوفها، بإدخَال وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقًا لمركز الرصد الصحية بالمطار عند الوصول، لافتة إلى أن كافة الضيوف سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لفترة 7 أيام متتالية، أما بالنسبة للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في ختام مدة الحجر سوف يكون الحجر 3 أيام فقط، استغاثة كافة ضيوفها بتثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.

كما ناشدت الخطوط السعودية أيضًا، بتعيين موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من وصول الراكب، ومتابعة أعراض الوباء المستجد، بالإضافة الى التَواصُل على الفور على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة، بالإضافة إلى الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

موقف دخول دبي للسعوديين والمقيمين

يأتي هذا في الزمن الذي شرعت فيه دبي باستقبال السياح والزائرين من خلال مطاراتها الثلاثة على حسب اشتراطات محددة، والتي تتمثل في: الحصول على شهادة فحص المسحة PCR سلبية من المختبرات الموثوقة قبل التوصل إلى مطار دبي الدولي DXB أو DWC.

السياح الحاملون لتأشيرة سارية المفعول أو تأشيرة عند الوصول، غير مناشدين بالحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

يُستثنى من فحص المسحة PCR الأطفال أسفل 12 سنة، والأطفال ذوي تعطيل معتدلة أو شديدة.

شهادة فحص المسحة PCR السلبية ينبغي أن تكون صالحة لفترة 96 ساعة من وقت الفحص.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى